الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| بعد انتهاء مهامهم.. عودة المرتزقة السوريين من أذربيجان ومصدر يكشف التفاصيل

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية عن عودة عدد من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا قادمين من أذربيجان، صباح اليوم السبت.

عودة دفعة من المرتزقة السوريين من أذربيجان

وأفاد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ 250 مقاتلاً من فصائل (السلطان مراد وسليمان شاه وفرقة الحمزة) وصلوا مطار إسطنبول مساء أمس الجمعة.

وبيّن المصدر أنهم نقلوا إلى معبر “حوار كلس” الحدودي مع سوريا، صباح اليوم، بعد انتهاء مهاهم القتالية إلى جانب قوات أذربيجان بدعمٍ تركي.

وأوضح أنّ هذه الدفعة من المقاتلين ليست الأولى، حيث عملت تركيا على تخفيض المرتزقة السوريين الموالين لها بأذربيجان بعد توقيع اتفاق الهدنة مع روسيا في الـ 10 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً : مصدر يكشف لـ”ستيب” مصير مرتزقة سوريين في أذربيجان بعد انتهاء المعارك بقره باغ

انتهت مهمتهم بعد الاتفاق

وكانت تركيا وأذربيجان قد واصلتا نفيهما إرسال مرتزقة سوريين من مقاتلي المعارضة السورية إلى ساحات القتال في إقليم ناغوري قره باغ المتنازع عليه مع أرمينيا.

بينما أكدت عشرات التقارير والوثائق بينها فيديوهات موثقة وجود أولئك المرتزقة ضمن المعارك بالإقليم، وسط إدانات دولية للأمر.

يشار إلى أنّ تقارير سابقة لوكالة ستيب الإخبارية كشفت تقاضي المرتزقة السوريين أجور تصل إلى ألفين دولار أمريكي من قبل المخابرات التركية مقابل قتالهم إلى جانب أذربيجان، بالتزامن مع وجود آخرين منهم في ليبيا إلى جانب حكومة الوفاق الوطني.

اقرأ أيضاً : خاص|| بعد توقف وجيز.. إرسال دفعة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا إلى ليبيا بشروط جديدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى