أخبار العالم

أربعة رؤساء يؤكدون استعدادهم لـ أخذ لقاح كورونا علانيةً.. فمن هم؟

أعرب كل من الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن والرؤساء السابقون باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون، الخميس، عن استعدادهم لأخذ لقاح كورونا بشكل علني لتشجيع مواطنيهم على فعل الشيء نفسه.

رؤساء مستعدون لـ أخذ لقاح كورونا

وأشار الرئيس الأسبق “باراك أوباما” (59 عامًا) إلى أنه “يثق تمامًا” بالسلطات الصحية في البلاد، بما في ذلك عالم المناعة “أنطوني فاوتشي” وهو شخصية علمية تحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة.

كما صرّح أوباما في مقابلة مع إذاعة “سيريوس اكس ام” نشرت مقتطفات منها على يوتيوب الأربعاء، “إذا قال لي انطوني فاوتشي إنّ هذا اللقاح آمن ويمكنه أن يحمي من كوفيد، فلن أتردد في تلقيه”.

وأضاف “أنا أعِد بأنه عندما يصبح (اللقاح) متاحًا للأشخاص الأقل ضعفًا، سأقوم بتلقّيه، يمكنني القيام بذلك على التلفزيون أو أن أحرص على ان يتم تصويره، حتى يتمكن الناس من رؤية أنني أثق في العلم”.

دعوة من واشنطن بوست لجو بايدن

ووجهت صحيفة “واشنطن بوست” عبر مقالٍ لها دعوةً إلى الرئيس المنتخب جو بايدن (78 عامًا) ونائبته كامالا هاريس (56 عامًا) إلى تلقي اللقاح على الهواء مباشرةُ على شاشة التلفزيون بهدف إقناع المشككين وهم شريحة واسعة من المجتمع الأمريكي.

ولدى سؤال الرئيس المنتخب عن إمكانية تلبيته لمثل هذا الأمر، قال بايدن، الخميس، إنه سيكون “سعيداً” بالحصول على اللقاح علناً بمجرد أن يوصي العالم “فاوتشي” بذلك.

اقرأ أيضاً : وزير الصحة التركي يتطوع لتجربة لقاح كورونا على نفسه

جورج بوش الابن مستعد للترويج للقاحات كوفيد_19

وأفاد ممثل عن الرئيس الاسبق جورج بوش الابن لشبكة سي إن إن، إلى أن الرئيس الجمهوري الاسبق البالغ من العمر 74 عامًا مستعد أيضًا للترويج لقاحات كوفيد-19.

وأضاف ممثل بوش الابن، فريدي فورد: “يجب التأكد في بادئ الأمر أن اللقاحات آمنة وأن تمنح إلى الفئات السكانية ذات الأولوية”، وفق تعبيره.

من جانبه، أكد المتحدث باسم بيل كلينتون، أنجل أورينا لسي إن إن، أن الرئيس الديموقراطي السابق، البالغ من العمر 74 عامًا، سيتلقى اللقاح علنًا “إذا كان ذلك سيجعل جميع الأميركيين يفعلون الشيء نفسه”.

أربعة رؤساء يؤكدون استعدادهم لـ أخذ لقاح كورونا علانيةً.. فمن هم؟
أربعة رؤساء يؤكدون استعدادهم لـ أخذ لقاح كورونا علانيةً.. فمن هم؟

اقرأ أيضاً : بريطانيا تحدد من لهم الأولوية بأخذ لقاح فايروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى