اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 20-12-2015

الوضع العام:

عادت طائرات النظام المروحية لتحلق من جديد في سماء محافظة درعا بعد غياب ليومين، بينما جرت اشتباكات عنيفة اليوم على عدة جبهات في المحافظة.

حيث ألقت طائرة مروحية ثلاثة براميل متفجرة على مدينة الشيخ مسكين، تلى ذلك قصف مدفعي عنيف من قوات النظام في بلدة قرفا استهدف مدينة الشيخ مسكين وبلدة ابطع المجاورة، ولم ترد أي أنباء عن اصابات بشرية فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

في ذات السياق تعرضت مدينة نوى لإلقاء برميلين متفجرين على أحيائها من الطيران المروحي مما تسبب بسقوط سبعة جرحى من المدنيين، إضافة للدمار الكبير في الأبنية السكنية.

وفي الريف الشرقي قصفت قوات النظام من اللواء 12 بالقرب من ازرع بلدتي مليحة العطش والغرية الغربية، مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، إضافة لأضرار مادية.

أما في الريف الشمالي قصفت قوات النظام بشكل عنيف صباح اليوم من اللواء 15 مدينة انخل بالمدفعية والصواريخ، ولم ترد أنباء عن اصابات.

على الصعيد العسكري:

جرت اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين قوات النظام في اللواء 15 وفصائل من الثوار أهمها (فرقة الحمزة وجبهة ثوار سوريا) وغيرها، وذلك على أطراف مدينة انخل،  في ضل محاولة تسلل قامت بها قوات النظام من اللواء 15 صوب المدينة.

أيضاً جرت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات التي تدعمها مع عدد من فصائل الثوار أهمها (جيش اليرموك والوية العمري وفرقة شباب السنة) وغيرها على أطراف مدثنة انخل وبلدة ابطع من جهة بلدة قرفا، في ضل محاولة شرسة من قوات النظام للتقدم باتجاه مدينة الشيخ مسكين، في حين تصدت لها الفصائل وافشلتها.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى