أخبار العالم

جو بايدن يأمر فريق مختص بـ”طرد الأرواح الشريرة” من البيت الأبيض بعد مغادرة ترامب

أمر الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بتنظيف البيت الأبيض بعمق لـ “طرد” أي أثر للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك حسبما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الأحد.

– جو بايدن يأمر بتنظيف البيت الأبيض

من المقرر أن ينتقل الرئيس المنتخب بايدن إلى القصر الذي تبلغ مساحته 55000 قدم مربع بعد افتتاحه في 21 يناير / كانون الثاني المقبل، لكنه يصر على تطهير المبنى المكون من 132 غرفة تمامًا مسبقًا.

وبهذا الخصوص، قالت مؤرخة البيت الأبيض كيت أندرسن بروير: “سيتعين قبل تسلم بايدن الحكم في البيت الأبيض على 95 موظفًا حزم جميع ممتلكات ترامب، كما سيقومون بتنظيف أو استبدال كل شيء”.

وأضافت بأنه “سيقوم فريق يرتدي بدلات المواد الخطرة برش المسكن بأكمله بالمطهر بعد إزالة أوراق ترامب وإزالة السجاد والستائر والأثاث”.

ووفقاً لما نقلته شبكة “CNN” عن بروير فإن “الرئيس القادم والسيدة الأولى يختاران أثاثهما الجديد من مستودع سري”.

وأوضحت بروير، بأنّ السبب يعود حسب أحد أعضاء الفريق الانتقالي إلى أنّ “إدارة السيد ترامب مليئة بفيروس كورونا، ولا يمكن أنّ يخاطر آل بايدن”.

اقرأ أيضاً : مشروع قرار أمريكي جديد يرسم سياسية بايدن تجاه سوريا.. ويحسم الجدل حول مستقبل الأسد

وبناءً على هذا الإفتراض، سيتم تنظيف العقار بالكامل واستبدال مقابض الأبواب وإزالة المفروشات الناعمة، حيث يمكن أن يظل الفيروس على الأسطح الصلبة، لذا سيتم مسح جميع أماكن الإقامة والمكاتب التنفيذية بمطهر لطرد أي أثر لفريق ترامب.

والجدير ذكره أنّ ترامب يواصل الانتقادات ضد خسارته في الانتخابات الأمريكية، حيث رفضت المحكمة العليا الأمريكية، الليلة الماضية، طعنه القانوني الأخير.

اقرأ أيضاً : جو بايدن يتعهد بعودة واشنطن إلى اتفاق باريس.. ماذا تضمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى