الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 9-4-2017

الوضع العام:

استهدفت مقاتلات النظام الحربية حي القابون شرق العاصمة دمشق بـ7 غارات عنيفة خلفت قتلى وجرحى من المدنيين تزامناً مع القصف المدفعي والصاروخي المتواصل منذ 51 يوم حيث سجل سقوط 3 صواريخ من نوع فيل على حي تشرين إضافة إلى عشرات القذائف التي استهدفت كلا الحيين، فيما شهدت مناطق سيطرة النظام وسط العاصمة هدوءً خيم عليها اليوم.

بينما تعرضت مدينة عربين في الغوطة الشرقية لقصف بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة أدت لأضرار مادية فقط أيضاً تعرضت مدينة سقبا لقصف بقذيفة هاون استهدفت الأبنية السكنية ادت لأضرار مادية.

وتعرضت مدينة زملكا في الغوطة الشرقية ليلة أمس لغارة بأربعة صواريخ من الطيران الحربي أدت لإصابة العديد بالإضافة الى الاضرار المادية الكبيرة أيضاً تعرضت مدينة حرستا لقصف بعدة قذائف هاون أدت لأضرار مادية فقط.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة منذ الصباح بين الثوار وقوات النظام على أطراف حي القابون من جهة حرستا الغربية في محاولة جديدة من الأخيرة لاقتحام الحي حيث تمكن الثوار من قتل وجرح العديد من جنود النظام وافشال محاولة التقدم، بينما استهدف مقاتلي فيلق الرحمن مبنى تتحصن به قوات النظام في حي جوبر الدمشقي محققين اصابات مباشرة.

1 IMG 0624

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى