الشأن السوريسلايد رئيسي

مصدر يكشف لـ”ستيب” معلومات خطيرة عن الموقع الذي استهدفته الغارات الإسرائيلية بريف حماة وحصيلة القتلى

أفاد مصدر خاص في محافظة حماة لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن منطقة البحوث العلمية ومعسكر الشيخ غضبان بمحيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي، تشهد استنفاراً أمنيّاً مكثّفاً لقوّات النظام السوري؛ وذلك عَقَبَ ساعات قليلة من الغارات الإسرائيلية التي طالت مواقع إيرانيّة في المنطقة.

الغارات الإسرائيلية تسبب توتراً بريف حماة

وأكّد المصدر أن قوّات النظام السوري، نقلت فجر اليوم ما يقارب 13 قتيلاً وجريحاً من الأماكن المستهدفة ومعظمهم من الجنسية الإيرانيّة، لافتاً إلى أن عمليات البحث ما تزال جارية حتى اللحظة وسط تكتم كبير حول الخسائر.

وأوضح أن قوات النظام، عملت على إنشاء عدد من الحواجز بمحيط منطقة البحوث العلمية ومعسكر الشيخ غضبان، لمنع المدنيين من الاقتراب منها.

تحركات عسكرية بريف حماة

وخرجت شاحنات عسكرية، اليوم الجمعة، من المنطقة نحو مواقع تابعة للقوات الإيرانيّة في جنوب مدينة حماة، فيما يبدو أنها عملية إخلاء أو ترحيل لبعض المواد التي لم تتضرر جرّاء الغارات الجويّة، وفقاً للمصدر.

وقال المصدر إنه رصد وصول عدد من الصهاريج والسيارات العسكرية لمنطقة البحوث العلمية بالقرب من جبل تقسيس جنوب مدينة حماة والفوج(47) شرقي المدينة.

وأضاف أن الغارات الجويّة التي استهدفت منطقة مصياف غربي حماة، منتصف الليلة الماضية، هي نقاط عسكرية إيرانيّة بشكلٍّ كامل، حيث يجري داخل هذه النقاط والمراكز عمليات تطوير وصناعة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى وبعض الأسلحة الأخرى، ويديرها ضباط من رتب رفيعة المستوى من الجانب الإيراني.

وتابع مصدر “ستيب” القول إنَّ النيران بقيت مشتعلة في أماكن القصف حتى صباح اليوم، لافتاً إلى أن عناصر النظام السوري لم يقتربوا من المنطقة المستهدفة نهائياً حتى مطلع فجر اليوم، خوفاً من أي تجدد لقصف جويّ على المنطقة.

اقرأ أيضاً : سلاح الجو الإسرائيلي يرسل تهنئة غريبة قبيل قصف سوريا.. وطائرة ركاب إسرائيليّة تغير مساراها

قصف إسرائيلي على ريف حماة

وليل أمس الخميس، تعرضت منطقة مصياف بريف حماة الغربي، لقصفٍ إسرائيلي عنيف، وفق ما ذكره إعلام النظام السوري.

وقال التلفزيون الرسمي للنظام السوري، نقلاً عن بيانٍ عسكري: “إنّ الدفاعات الجويّة السورية، تصدّت لغارات إسرائيلية فجر اليوم الجمعة على منطقة مصياف بريف حماة”.

وأضاف البيان: “في تمام الساعة 12:40 من فجر هذا اليوم، قامت إسرائيل بتوجّيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي”، على حدِّ تعبيره.

مصدر يكشف لـ"ستيب" معلومات خطيرة عن الموقع الذي استهدفته الغارات الإسرائيلية بريف حماة وحصيلة القتلى
مصدر يكشف لـ”ستيب” معلومات خطيرة عن الموقع الذي استهدفته الغارات الإسرائيلية بريف حماة وحصيلة القتلى

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف إسرائيلي على سوريا من الأجواء اللبنانية.. وأصوات مرعبة للصواريخ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى