أخبار العالم العربي

وزير الخارجية اللبناني يرّد بغضب على تصريح مسؤول إيراني بارز.. موجّهاً رسالة لطهران

قال وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، اليوم الإثنين: “يجب عدم إقحام لبنان في أي صراع”، مُشيراً إلى أنه راجع سفير لبنان لدى طهران للوقوف على خلفية تصريحات المسؤول بالحرس الثوري الإيراني.

وزير الخارجية اللبناني يرّد على طهران

وأوضح وهبه، خلال حديثه أنه “يتبنى الموقف الذي عبر عنه رئيس الجمهوريّة، ميشال عون، وتأكيده أن لا أحد يشاركنا في الدفاع عن أراضي لبنان وسيادته وقراره”.

وأضاف: “نحن بانتظار ما قد يصدّر رسمياً بشأن التصريح، إما عن وزارة الخارجية الإيرانيّة أو عن الحكومة”، لافتاً إلى أنه “حتى الآن لم يتبلغ أي شيء رسمي من طهران”.

وتابع وزير الخارجية اللبناني: “نحن لا نعادي أي دولة ما عدا العدو الإسرائيلي، ولا نريد أن نكون خط دفاع عن أي دولة أخرى”، على حدِّ تعبيره.

ومساء السبت الفائت، أكّد قائد القوات الجويّة في الحرس الثوري الإيراني، علي حاجي زادة، أن “كل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تمّ بدعم إيران، وهما الخط الأمامي للمواجهة”.

وأضاف: “نحن نعلم جبهة المقاومة على صناعة سنارة الصيد، بدلاً من تقديم السمك، ولبنان وغزة يمتلكان تكنولوجيا صناعة الصواريخ”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الكشف عن سلاح إيراني جديد يخرج من تحت الأرض لأول مرة في العالم

وبيّن حاجي زادة أن “هناك تقاطع للنيران في سماء إسرائيل، بين سوريا ولبنان وفلسطين، وبأن الفلسطينيين يمتلكون اليوم تكنولوجيا صناعة الصواريخ الدقيقة”.

وأشار إلى أن “أمريكا وإسرائيل لن تجلبا الأمن لأي أحد في المنطقة”.

وأوضح قائد القوات الجويّة، أن “قدرات محور المقاومة لم تعد كما كانت قبل عشر سنوات، واليوم يطلق الفلسطينيون الصواريخ بدلاً من رمي الحجارة”، بحسب ما نقلته عنه قناة “المنار” الموالية لحزب الله اللبناني.

اقرأ أيضاً : استهداف قائد ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في دير الزور.. ومصدر طبي يكشف حالته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى