اخبار سوريا

ملخص درعا اليومي 31-12-2015

الوضع العام :

رغم الأجواء العاصفة والماطرة واصلت قوات النظام حملتها على مدينة الشيخ مسكين بمساندة الطيران الحربي الروسي حيث شنت المقاتلات الروسية ما يقارب 16 غارة جوية على المدينة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي متواصل من اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية فيما ردت فصائل الثوار بقصف مصادر النيران بالمدفعية الثقيلة والصواريخ لتخفيف حدة القصف على المدينة.

من جهة أخرى تعرضت مدينة داعل لقصف مدفعي من قوات النظام في تل الخضر، دون  وقوع إصابات في حين قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف درعا الشرقي بالمدفعية والصواريخ من اللواء 12 والفوج 175 بلدة بصر الحرير دون إصابات بشرية أما في مدينة درعا فقد قصفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ وبشكل عنيف من الكتيبة 285 احياء درعا البلد وتركزت عمليات القصف على حي المنشية.

وبالانتقال لريف درعا الشمالي فقد قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة من تل الشعار مدينة الحارّة مما تسبب بأضرار مادية كبيرة.

على الصعيد العسكري:

تواصلت الاشتباكات العنيفة اليوم بين قوات النظام المدعومة بالميليشيات المساندة لها مع فصائل الثوار ” جيش اليرموك وجبهة ثوار سوريا والوية العمري وحركة المثنى وفرقة الحمزة” وغيرها وذلك على أطراف مدينة الشيخ مسكين حيث تركزت الاشتباكات على المحور الشرقي والشمالي الشرقي من المدينة وسط أنباء عن سيطرة قوات النظام على بعض الأبنية السكنية في أطراف المدينة , وفي سياق متصل أعلنت فصائل الثوار مدينة ازرع منطقة عسكرية وقاموا باستهداف كل من بلدة قرفا واللواء 12 براجمات الصواريخ موقعين إصابات بصفوف النظام.

وفي أحياء درعا البلد دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والميليشيات المساندة لها مع فصائل من الثوار أهمها ” لواء توحيد الجنوب وجيش اليرموك ” وغيرها وذلك في ظل محاولة من قوات النظام التقدم في الحي.

سوق1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى