اخبار سوريا

احتجاجات على قطع النظام لكافة طرق حي برزة الدمشقي ,, و المؤيدون يتذمرون

أمضى المدنيون الذين خرجوا من حي برزة شرق العاصمة دمشق , يوم امس , ليلتهم  في الطرقات و على الارصفة , في انتظار فتح الطرقات و السماح لهم بالدخول, بعد ان أغلق النظام كافة الطرق المؤدية الى برزة عصر الامس , و احتجزت قوات النظام , عدد من النساء والأطفال داخل مسجد الخنساء في منطقة برزة الغربية منذ مساء يوم أمس , بحسب ما أفاد مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية .

و أضاف المراسل أن قوات النظام قامت باغلاق الطرقات المؤدية الى برزة , بعد سماع أصوات سيارات اسعاف قيل انها تنقل مصابي و قتلى قوات النظام , وسط اسباب مجهولة , و قد شوهدت صباح اليوم حالة من التذمر بين صفوف مؤيدي النظام ممن يقطنون في ضاحية الأسد و عش الورور و موظفي مشفى تشرين العسكري جراء قطع النظام للطريق الواصل بين العاصمة دمشق و منطقة برزة الواصلة بين مناطقهم.

‫في حين خرجت مظاهرة في حي برزة تنادي بالمعتقلين وتطالب بفتح الطرقات امام المدنيين.

و أكد مراسل “خطوة” , أن النظام بقطعه للطرق المؤدية الى برزة يكون قد حاصر كلاً من برزة و حي القابون و تشرين حصاراً كاملاً  , أي أنه تم محاصرة اكثر من 400 ألف مدني في هذه المناطق .

تجدر الاشارة إلى ان اهالي برزة كانوا قد وقعوا هدنة مع النظام , في بداية عام 2014 , والتي تضمنت شروط ادخال المواد الغذائية و الطبية الى الحي و إخراج المعتقلين من أبناء المنطقة, و لم يقم النظام باخراج احد من معتقلي الحي , بل قام باحتجاز بعضاً من الأهالي بعد الهدنة , كما اخترقها عدة مرات خلال العامين الماضيين.

دمشق مساكن برزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى