الشأن السوري

عملية تسلل مباغتة لقوات النظام السوري على جبهة سهل الغاب توقع 11 قتيلاً بالمعارضة -فيديو

عملية تسلل

قتل 11 عنصراً من جيش النصر التابع للجبهة الوطنية للتحرير، اليوم الإثنين، إثر عملية تسلل لقوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها عليهم في سهل الغاب شمال غرب حماة.

– جبهة سهل الغاب وعملية تسلل مباغتة

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، حسن المحمد، إن قوات النظام السوري والميليشيات الروسية تسللت الساعة 2 بعد منتصف الليلة الماضية، على نقطة العنكاوي التي تتواجد فيها مجموعة عناصر من جيش النصر وقتلت جميع الموجودين وعددهم 11 عنصراً.

ووفقاً لما صرحه مصدر خاص من الجبهة الوطنية للتحرير “فصائل المعارضة الموالية لتركيا” لوكالة “ستيب الإخبارية”، فإن أحد العناصر المتواجدين في نقطة العنكاوي طلب مؤازرة مستعجلة على (القبضة) اللاسلكية الخاصة بنقاط الرباط إلى مكان تواجده ولم يكمل كلامه حتى انقطع الاتصال بجميع عناصر النقطة المذكورة.

تابع المزيد: بالفيديو|| مراهق من من جنوب أفريقيا يصنع سيارة حلمه من الخردة

وأضاف المصدر أن المؤازرات انطلقت باتجاه نقطة العنكاوي فكانت القوات المتسللة نصبت كمين لهم فقتلت 3 من المؤازرة ليصبح العدد الكامل 11 قتيل وجميعهم من جيش النصر، وبعد قرابة الساعة انسحبت المجموعات المتسللة إلى مناطق سيطرة النظام السوري، إثر اشتباكات عنيفة مع قوات المؤازرة التي دخلت إلى المنطقة المحيطة.

وأكد المصدر أن قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة تسللت إلى نقطة فصائل المعارضة السورية بدون أي طلقة تذكر، وقتلت جميع الموجودين بسلاح مجهز بكواتم صوت وقناصات حرارية.

أما العنصر الذي طلب المؤازرة كان قريب من مكان العملية ورأى رفاقه وهم يقتلون وعند مناداته على القبضة كشفت موقعه القوات المتسللة فأجهزت عليه وقتلته على الفور، وفق ما قاله المصدر.

تابع المزيد: النظام السوري يحاول إخفاء دمار مدينة كفرزيتا بريف حماه الشمالي.. وإصلاحات ثانوية

وأشار المصدر إلى أن جثث القتلى تم سحبهم من النقطة صباح اليوم، فيما دخلت مجموعات المؤازرة بتعزيزات جديدة إلى نقطة العنكاوي والنقاط القريبة منها لكي لاتصبح هناك ثغرة فارغة لتقدم قوات النظام إلى المنطقة.

والجدير ذكره أن قرية العنكاوي تقع على تخوم سهل الغاب من الجهة الشرقية وتتواجد في محيطها عدة نقاط عسكرية لفصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام ويقابلها من الغرب قرية العمقية التي تسيطر عليها قوات النظام السوري والتي كانت نقطة انطلاق للقوات المتسللة باتجاه العنكاوي.

عملية تسلل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى