سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الروسي يشتري صواريخ جديدة تعترض 16 هدفاً معاً.. ومقاتلات روسية تنفذ مناوراتٍ دقيقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الروسي سيحصل العام القادم على منظومات دفاع جوي جديدة، من ضمنها منظومات S-350 المعروفة بـ “فيتياز”.

الجيش الروسي يتزود بأسلحة حديثة

أصدر المكتب الصحفي للوزارة بياناً قال فيه إن: ” الفوج الأول للدفاع الجوي التابع لقوات الجو الفضائية الروسية سيحصل العام القادم على منظومات صاروخية جديدة من ضمنها منظومات S-350 ، إضافة لمجموعتين جديدتين من منظومات S-400، و18 منظومة Pantsir-S”.

وأشار البيان إلى أن: “قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الروسي تسلمت عام 2020 أربع مجموعات من منظومات S-400 و24 منظومة Pantsir-S، وأرسلت هذه المنظومات إلى القوات العسكرية في مناطق سفيردلوفسك وسامارا ويوجنو ساخالين، كما تسلم مركز التدريب العسكري في ضواحي لينينغراد أيضاً منظومة من نوع S-350”.

وأوضح أن منظومات S-350 الصاروخية ستحل بدل منظومات S-300PS في الجيش الروسي، وستزيد من قدرات قوات الدفاع الجوي على اعتراض الصواريخ المجنحة بمقدار مرتين ونصف المرة تقريباً.

بالفيديو|| الجيش الروسي يشتري صواريخ جديدة تعترض 16 هدفاً معاً.. ومقاتلات روسية تنفذ مناوراتٍ دقيقة
الجيش الروسي يشتري صواريخ جديدة تعترض 16 هدفاً معاً.. ومقاتلات روسية تنفذ مناوراتٍ دقيقة

ويمكن لهذ المنظومات اعتراض نحو 16 هدفاً في وقت واحد، كما أن صواريخها قادرة على تدمير الأهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كلم وعلى مسافات تصل إلى 120 كلم.

تدريبات الطيران الروسي

وفي سياق متصل، تداولت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو أظهرت جانباً من التدريبات التي أجراها الطيارون العسكريون في الجيش مؤخراً على تزويد طائراتهم بالوقود جواً ضمن مناورات دقيقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن: ” طيارين تابعين لقوات المنطقة العسكرية الوسطى في الجيش الروسي أجروا مؤخراً تدريبات معقدة وصعبة لتزويد المقاتلات والقاذفات الحربية بالوقود جواً، وعلى سرعات تصل إلى 700 كلم/سا، وارتفاعات وصلت إلى 4500 م”.

وأشارت إلى أن الطيارون نفذوا نحو 30 طلعة جوية ليلية ونهارية، وفي بعضها كانت مقاتلتان أو قاذفتان تتزودان بالوقود من الناقلة بنفس الوقت، وتفصل بينهما مسافة 20 م في الهواء فقط.

مواضيع ذات صِلة : صحيفة روسية تؤكد أن سوريا باتت “صفقة خاسرة” وهذه خطة روسيا لمواجهة عقوبات “قيصر”

وأوضحت أن التدريبات جرت في منطقة جبال الأورال الروسية، وشارك فيها نحو 300 عسكري، وحوالي 20 طائرة، منها طائرات MiG-31BM الاعتراضية، وقاذفات Su-34، وطائرات استطلاع عسكرية من نوع Su-24MR، وطائرات نقل الوقود من نوع IL-78.

شاهد أيضاً : حكاية قرود البابون التي تثير الشغب بالسعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى