الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| “حيلة ذكية”.. بهذه الطريقة تقوم إيران بنقل شحنات الصواريخ من العراق إلى سوريا

كشف مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، الطريقة التي تتبعها الميليشيات الإيرانيّة لنقل شحنات الصواريخ من العراق إلى سوريا.

نقل شحنات الصواريخ من العراق إلى سوريا

قال مراسلنا في المنطقة، عبدالرحمن الأحمد، إنَّ ميليشيا عصائب أهل الحق العراقيّة المدعومة إيرانياً قامت، أمس الإثنين، بإدخال شحنة مكوّنة من سبعة برادات لنقل الخضار إلى مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي قادمة من الأراضي العراقيّة.

خاص|| "حيلة ذكية".. بهذه الطريقة تقوم إيران بنقل شحنات الصواريخ من العراق إلى سوريا
“حيلة ذكية”.. بهذه الطريقة تقوم إيران بنقل شحنات الصواريخ من العراق إلى سوريا

وأوضح أن شحنة برادات الخضار، استقرت بمنطقة الهري بالقرب من مدينة البوكمال، وقامت بإفراغ حمولتها بمستودعات للخضار في البلدة.

إلى ذلك، أكّد المصدر العسكري الخاص، أن حمولة برادات نقل الخضار هي عبارة عن صواريخ إيرانيّة الصنع، تمّ نقلها من العراق إلى سوريا لنقلها إلى محافظة دمشق لاحقاً.

وقال المصدر إنَّ هذا التكتيك، أصبحت تستخدمه الميليشيات الإيرانيّة مؤخراً للتمويه على شحنات الصواريخ والأسلحة من أجل نقلها من العراق إلى سوريا على أنها شحنات خضار.

مواضيع ذات صِلة : ميليشيات الحشد الشعبي تفتح معبراً جديداً بديرالزور.. ومصدر يكشف أبرز ما سيُنقل عبره

وفي يوليو/تموز العام الفائت، أبرمت إيران اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري والأمني مع النظام السوري، والتي زودت طهران بموجبها دمشق بأحدث أسلحتها وخصوصاً دفاعاتها الجويّة، وفي مقدمتها المنظومة الصاروخية “خرداد 3”.

شاهد أيضاً : أضعف 10 جوازات سفر في العالم بعام 2020 جلّهم من دول عربية وإسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى