الشأن السوريالفيديو

بالفيديو || في ظاهرة منتشرة… مؤيدون يحتفون بزواج شابة سورية من شاب روسي في مدينة جبلة

تناقلت صفحات موالية للنظام السوري، خبر زواج فتاة من مدينة جبلة الساحلية بشاب روسي، حيث تمّت مراسم الزواج في المدينة الخاضعة لسيطرة النظام وميليشياته.

قران شابة سورية بروسي

واحتفت العديد من تلك الصفحات الموالية، مساء يوم أمس، بعقد قران الشابة السورية عبير علي شبل على الشاب نيكولاي فلاديمير وفيتش ” روسي الجنسية ” في مطعم ليلة العمر بمدينة جبلة، فيما لم يعرف ما إذا كان الروسي مدني أو جندي يخدم في قاعدة طرطوس البحرية الروسية أو في قاعدة حميميم الجوية الروسية.

“زواج” أول فتاة سورية من ضابط روسي

وسبق أن احتفل مؤيدو النظام بـ “زواج” أول فتاة سورية من مدينة طرطوس الساحلية من ضابط بجيش الروسي، في نيسان 2018، ولا يُستغرب الأمر، إذ يتفوّق الجنود الروس على أقرانهم من قوات النظام بالكثير من المزايا أهمها الوضع الاقتصادي المنتعش والرواتب الخيالية التي يتقاضونها والتي تؤهلهم وزوجاتهم للعيش في تلك المنطقة بطرقٍ استثنائية.

اقرأ أيضاً : أول زواج مدني في اللاذقية بمباركة الأهالي و أقرباء العروسين و المجتمع المدني في سوريا

استهزاء المعلقين على الحادثة

ما بين الرفض والقبول لم تخل حادثة الزواج الحاصل من تعليقات بعض المستهزئين بما آلت إليه الأوضاع في سوريا بعد عشرة أعوام من الحرب، ونسيان عشرات الآلاف من القصص الاجتماعية والاقتصادية والخدمية التي من المفترض الحديث وتسليط الضوء عليها لنشر خبر لا يتعدى زواج شاب أجنبي من فتاة الأمر الذي حصل آلاف المرات قبيل اندلاع الثورة السورية.

يشار إلى أنّ صحيفة “البعث” التابعة للنظام، نشرت نهاية العام الماضي دراسةً إحصائية أظهرت أن نسب العنوسة في سوريا بلغت حاجز الـ 70%، فيما وصلت نسبة الزواج من امرأة ثانية إلى 40%.

وفي الوقت الذي وُصِفت فيه أرقام الإحصائية بالـ “صادمة” وانتشرت بشكلٍ فيروسيّ في المواقع الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي، اعتبر كثيرٌ من المتابعين أنّها لا تعكس حقيقة التحوّل الذي أصاب المجتمع السوري، فهذا المجتمع أمسى، بشكلٍ لا تخطئه العين، “مجتمعاً أنثويّاً” بامتياز.

بالفيديو || في ظاهرة منتشرة.... مؤيدون يحتفون بزواج شابة سورية من شاب روسي في مدينة جبلة
بالفيديو || في ظاهرة منتشرة…. مؤيدون يحتفون بزواج شابة سورية من شاب روسي في مدينة جبلة

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| عرض زواج في بثٍّ مباشر على الهواء.. شاهد ردّة فعل المذيعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى