أخبار العالمسلايد رئيسي

صحيفة تكشف أوّل دولة سيزورها جو بايدن كرئيس لأمريكا.. و12 مرسوماً يتعلق أحدها بالدول الإسلامية

نشرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانيّة، اليوم الأحد، في تقريرٍ لها ما يخطط له الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، بعد تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة.

صحيفة تكشف أوّل دولة سيزورها جو بايدن كرئيس لأمريكا.. و12 مرسوماً يتعلق أحدها بالدول الإسلامية
صحيفة تكشف أوّل دولة سيزورها جو بايدن كرئيس لأمريكا.. و12 مرسوماً يتعلق أحدها بالدول الإسلامية

الدولة الأولى التي سيزورها جو بايدن كرئيس لأمريكا

وكشفت الصحيفة أن بريطانيا سوف تكون الدولة الأولى التي سيزورها بايدن غالباً، بعد توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت عن مصدر مقرب من الرئيس المنتخب قوله إن: ” بايدن لا يخطط للقيام بزيارات خارجية قبل حلول الصيف القادم، بسبب استمرار وباء كورونا، وسيكون التركيز الأكبر على السياسة الداخلية”، لافتاً إلى أن كندا فقط قد تكون استثناءً من ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة بايدن إلى بريطانيا سوف تتزامن غالباً مع قمة مجموعة الدول السبع في شهر يونيو/ حزيران القادم.

12 مرسوماً في اليوم الأول

وفي سياق متصل، سيوقّع بايدن في اليوم الأول من الرئاسة على 12 مرسوماً سبق وكشف عنها، يقضي أحدها برفع منع دخول الأراضي الأمريكية عن مواطني عدّة دول ذات غالبية مسلمة، الذي فرضه الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، بعد أيام فقط من تولي منصبه عام 2017.

ومن جهته، قال، رون كلين الذي سيتولى منصب كبير موظفي البيت الأبيض إن: “الرئيس المنتخب جو بايدن سيتحرك ليس فقط من أجل إصلاح الأضرار الأكثر خطورة التي تسببت بها حكومة، دونالد ترامب، لكن أيضاً من أجل فتح المجال أمام البلاد للتقدّم”، منوهاً إلى نية الرئيس الجديد إعادة بلاده إلى اتفاق باريس للمناخ ومواجهة انتشار فيروس كورونا والانكماش الاقتصادي وعدم المساواة العرقية.

مواضيع ذات صِلة : تقرير بريطاني يكشف التحدي الأصعب أمام بايدن وعن مشكلتين تستدعيان القلق في أمريكا

واتخذت الولايات المتحدة مزيداً من الإجراءات الأمنية في واشنطن و ولايات عدة خشيةً من أعمال عنف من جانب مؤيدي الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يوم التنصيب الأربعاء القادم. 

شاهد أيضاً : وثائقي سباق الفضاء| كيف خدعت أمريكا العالم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى