الشأن السوريسلايد رئيسي

بينها صواريخ قريبة المدى.. تعزيزات عسكرية تصل للقوات الأمريكية بريف الحسكة

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة للقوات الأمريكية المتواجدة بريف الحسكة، اليوم الإثنين، تتضمن معدات لوجستية وصواريخ قريبة المدى.

تعزيزات للقوات الأمريكية بريف الحسكة

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، أن التعزيزات وصلت إلى قاعدة الشدادي بريف الحسكة، تتضمن مواد أساسية للعناصر ومعدات لوجستية بالإضافة إلى ذخيرة ثقيلة وصواريخ قريبة المدى.

ونقلت مراسلتنا عن مصدر بمركز التنسيق بقاعدة الشدادي قوله، “سيتم زيادة نشاط القوات الأمريكية العاملة ضمن التحالف الدولي في ريفي الحسكة ودير الزور خلال الأيام القادمة”.

وأشار المصدر إلى “احتمالية استهداف مناطق معادية للقوات الأمريكية، والتي تشكل خطر على التحالف الدولي في المناطق الواقعة غرب الفرات عبر الأرض والجو”.

اقرأ أيضًا: خاص|| شحنة أسلحة ودعم لوجستي تصل الميليشيات الإيرانية شرق سوريا ومصدر يكشف تفاصيلها

وأضاف: “سيتم تكثيف الدوريات في الحقول النفطية بريف الحسكة بشكل عام ومنطقة الرميلان بشكل خاص والإشراف على تلك الحقول والآبار”.

وكانت قوات التحالف الدولي أجرت منذ يومين مناورات عسكرية برفقة ميليشيا “قسد”، قرب حقل كونيكو للغاز شرقي دير الزور، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما حلق طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي، مساء الجمعة، في سماء مناطق سيطرة النظام السوري بريف الرقة الشرقي، حيث تتواجد أيضًا الميليشيات الإيرانية.

ويقصد بالمناطق المعادية للقوات الأمريكية، مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية على وجه الخصوص، والتي اتبعت هذه الأخيرة حيلة جديدة في الآونة الأخيرة تفاديًا لاستهداف مقارها.

وعمدت الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري إلى رفع أعلام النظام السوري على حواجزها ومقارها تفاديًا لاستهداف إسرائيلي محتمل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى