اخبار العالم العربي

إعلام عبري: “حزب الله” تسلل لأراضٍ إسرائيلية وأقام موقعاً عسكرياً

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن قوة من “حزب الله” اللبناني، تسللت إلى أراض خاضعة لـ “السيادة الإسرائيلية” في منطقة مزارع شبعا وأقامت موقعاً عسكرياً مسلحاً.

وبحسب الهيئة فإن الكشف عن هذه الواقعة تمت خلال نقاش للجنة الخارجية والأمن في الكنيست حضرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الثلاثاء الماضي.

ولفت أعضاء الكنيست خلال النقاش انتباه رئيس الحكومة إلى أن هذه الواقعة “غير العادية والخطيرة” التي تحدث على الحدود شمالي إسرائيل، وفق ما قالت هيئة البث. 

ووفقا لما ورد في النقاش، فإنه خلال الأسابيع الأخيرة قامت قوة من “حزب الله” باجتياز الحدود من منطقة مزارع شبعا المحتلة إلى أراض خاضعة للسيطرة الإسرائيلية وأقامت خيمتين في هذا الموقع، ثم قام بتشغيله من خلال عدد من مسلحيه (ما بين 3 إلى 8 مسلحين) الذين تمركزوا في الموقع مقابل الجنود الإسرائيليين.

ونقلت قناة “أخبار إسرائيل 24” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تعليقه على الأمر بالقول: “إن الموضوع معروف ويجري التعامل فيه مع باقي الجهات ذات الصلة”.

وأجرى الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تدريبات سيناريو مواجهة “حزب الله” اللبناني. وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” إن مقاتلي “جولاني” حاكوا في الشهر الماضي أحد السيناريوهات الجديدة التي لم يواجهها الجيش الإسرائيلي وهو القتال لعدة ساعات ضد قوة “حزب الله” التي ستدخل الأراضي الإسرائيلية وتحاول بشكل مؤقت احتلال منطقة مفتوحة أو مأهولة بالقرب من الحدود”.

وقالت: “يدور الحديث في الحقيقة عن الضربة الأولى لحزب الله في الحرب القادمة والتي ستقودها قوات النخبة من وحدة الرضوان”.

إعلام عبري: "حزب الله" تسلل لأراضٍ إسرائيلية وأقام موقعاً عسكرياً
إعلام عبري: “حـزب الله” تسلل لأراضٍ إسرائيلية وأقام موقعاً عسكرياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى