اخبار العالم العربي

ارتفاع ضحايا مخيم المغازي وسط غزة.. وحماس تعلق

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء أمس الأحد، ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي بوسط قطاع غزة إلى أكثر من 70 قتيلاً، فيما اعتبرت حماس أن إسرائيل تستهدف المدنيين رداً على خسائرها في الحرب.

– ارتفاع ضحايا مخيم المغازي وسط غزة

وفقاً لوكالة أنباء العالم العربي، فإن المكتب الإعلامي، قال: إن العشرات أصيبوا أيضاً في غارات إسرائيلية استهدفت 4 منازل مأهولة في المخيم.

فيما أكدت وزارة الصحة في غزة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، أن القصف دمّر 3 منازل على الأقل في المخيم الواقع وسط القطاع.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل من أجل إيقاف “حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها” الجيش الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والأطفال والنساء والمدنيين في القطاع.

حماس تعلق

من جانبه، اعتبر القيادي بحركة حماس عزت الرشق، أن الجيش الإسرائيلي “يمارس إرهابه على المدنيين العزل” في قطاع غزة، “رداً على هزائمه أمام أبطال المقاومة الفلسطينية”.

وأصدر الرشق، صباح اليوم الاثنين، بياناً للتعليق على مقتل 70 فلسطينياً جراء قصف إسرائيلي استهدف مربعاً سكنياً في مخيم المغازي، وسط القطاع مساء الأحد.

وقال الرشق: “كلما هُزم جيش النازيين في الميدان أمام أبطال المقاومة يمارس إرهابه المدعوم من (الرئيس الأمريكي جو) بايدن على المدنيين العزل”.

وأضاف: “يسطر مخيم المغازي اليوم اسمه بحروف من نور ودماء وشهادة، ستصنع النصر المحتم بإذن الله”، وتابع: “إنما النصر المبين تراكم من التضحيات والصبر، وكلما عظمت كان النصر أعظم”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 20 ألفا و424 قتيلا، و54 ألفا و36 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

ارتفاع ضحايا مخيم المغازي وسط غزة.. وحماس تعلق
ارتفاع ضحايا مخيم المغازي وسط غزة.. وحماس تعلق

اقرأ أيضاً:

))حزب الله يسحب قوات الرضوان من حدود إسرائيل.. ماذا يجري هناك

)) جمهور مسرح “لا سكالا” في مدينة ميلانو الإيطالية يتضامنون مع غزة ويرفعون علم فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى