الشأن السوري

انشقاقات بصفوف تنظيم الدولة جنوب دمشق يقابلها تحقيق في قضايا فساد

في ظل التطورات و التغيرات التي يشهدها تنظيم الدولة جنوب دمشق تواردت أنباء عن خروج ثلاث شخصيات من التنظيم المتواجد في حي الحجر الأسود إلى مدينة الرقة منذ يومين، و من بينهم “ أبو الزهراء ” و ” أبو جعفر أسامة ” و اللذان يعدَّان من كبار شرعيي التنظيم في جنوب دمشق.

حيث أفاد مصدر خاص لـ وكالة خطوة الإخبارية  أنّ سبب الخروج هو قرار سابق لقيادة تنظيم الدولة المركزية في الرقة بالتحقيق مع الأسماء المذكورة حول قضايا فساد ” أبو صياح فرامة ” أمير التنظيم السابق في جنوب دمشق و الشرعي أبو مجاهد و تورطهم بقتل عنصر من التنظيم تحت التعذيب و بعض الأمور الأخرى بالإضافة إلى الخلافات الداخلية في قيادة التنظيم وتقييم الوضع بعد تسلم ” أبو هشام الخابوري ” لقيادة التنظيم في المنطقة.

و في سياق متصل تحدث المصدر ذاته عن حدوث انشقاقات داخلية في التنظيم جنوب دمشق حيث قام 15 عنصراً لتنظيم الدولة في حي الحجر الأسود بالجلوس في بيوتهم مع الدفعة الجديدة التي خرجت إلى الرقة ومنهم أبو جعفر و أبو الزهراء، كما ذكر المصدر إن الرواتب متوقفة منذ ثلاثة أشهر عن عناصر التنظيم جنوب دمشق.

فيما تشير الأنباء إلى عودة المفاوضات بين تنظيم الدولة ونظام الأسد لإخراج عناصر التنظيم إلى مدينة الرقة في الشمال السوري.

و على صعيد آخر تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في جنوب دمشق بأن مقاتلي تنظيم الدولة العاملين في مخيم اليرموك قاموا بنصب شاشة عرض أمام مسجد فلسطين وسط مخيم اليرموك حيث عرض فيها أحد الإصدارات المرئية التي ينتجها لإرهاب الأهالي هناك في حين عاد التنظيم لاعتقال بعض الأشخاص في المخيم والحجر الأسود بتهم مختلفة و المشبوه بهم إضافةً لمحاسبة بعض عناصره المخطئين.

والجدير بالذكر أن التنظيم بدأ يتخذ قرارات جديدة في ظل القيادة الجديدة و إمارة جنوب دمشق التي تسلمها ” أبو هشام الخابوري ” خلفاً لأبو صياح فرامة في أواخر شهر آب الفائت.

ISIS-video-Deir-Ezzor

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى