اخبار سوريا

“جبل الشيخ بين النظام والمعارضة”

j5بعد هدوء نسبي طال أغلب قرى وبلدات جبل الشيخ المحررة عادت الأحداث اليوم بشكل متسارع وعادت أخبار المنطقة للواجهة :
منذ يومين شهدت المنطقة قصفا جنونيا من قوات النظام طال قرى بيت سابر وبيت تيما وكفر حور ومزرعة بيت جن حيث سجل سقوط عشرات القذائف على المنطقة طال أغلبها منازل المدنيين فيما بدا أنه تمهيد للاقتحام .
حاولت قوات النظام تساندها ما يسمى جيش الدفاع الوطني وعناصر اللجان الشعبية المشكلة من القرى المجاورة الموالية للنظام وخاصة من أبناء الطائفة الدرزية كما استقدمت عناصر من اللجان الشعبية من مدينة قطنا , حاولت مجتمعة اقتحام مقرى وبلدات جبل الشيخ المحررة من عدة محاور .
ركزت قوات النظام محاولات اقتحامها من محورين حيث حاولت بداية الاقتحام من محور { القلعة – بيت تيما } وكذلك من محور { المقروصة – حسنو } مع تمهيد مدفعي كثيف يترافق مع قصف بصواريخ الأرض أرض من الفوج 137 مدفعية المتواجد على أطراف بلدة خان الشيح بالإضافة لتحليق مستمر للطيران المروحي الذي ألقى عدة براميل متفجرة على القرى أوقعت اصابات عديدة بين المدنيين بينهم أطفال .
بالمقابل كان عناصر المعارضة من مقاتلي تحالف الراية الواحدة وعدة فصائل أخرى عاملة على الأرض يصدون محاولات الاقتحام التي تواصلت طوال النهار وكان أشدها على جبهات بيت تيما و وكفر حور وعين الشعرة والخربة بالإضافة لاشتباكات على محور المقروصة التي تقع تحت سيطرة النظام كما رد عناصر الحر على القصف بقصف مماثل طال عدة قرى موالية للنظام موقعا عددا من الجرحى بينهم .
استطاع الثوار رد الاقتحام حيث فشل النظام بالسيطرة على أية قرية او بلدة حاول اقتحامها كما تمكن الثوار من قتل عدد من عناصر النظام وإصابة آخرين بينما وردت أنباء لم يتم التأكد من صحتها عن أسر عدد من قوات النظام .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى