اخبار سورياسلايد رئيسي

هل هي ضمن الخطة الانتخابية… بشار الأسد يوظف عشرة آلاف مسرّح من الخدمة الإلزامية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية التابعة للنظام السوري، السبت، عن نجاح أكثر من عشرة آلاف مسرّح من الخدمة الإلزامية والاحتياطية، في أكبر مسابقة مركزية، ليدخلوا وظائفهم خلال الفترة المقبلة.

توظيف عشرة آلاف مسرّح من الخدمة الإلزامية والاحتياطية

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا”، عن وزارة التنمية الإدارية التي نظمت المسابقة تأكيدها في بيان أن “هذه الخطوة تأتي ضمن توجيهات الرئيس بشار الأسد لدعم وتمكين المسرحين وتأمين وظائف لهم بعد تسريحهم”.

وظائف ضمن فئات العمل الثالثة والرابعة والخامسة

ومن المتوقع أن تصدر قريباً نتائج اختبارات العسكريين المسرحين الذين خاضوا مسابقتهم للالتحاق بوظائف ضمن فئات العمل الثالثة والرابعة والخامسة، وسيصل عدد الناجحين من تلك الفئات إلى أكثر من 18 ألف مسرح.

يشار إلى أن النظام السوري كان يحتفظ بالعساكر منذ اندلاع الاحتجاجات ضده في الثورة السورية آذار/مارس 2011، فيما بدأ بإصدار قرارات التسريح في شباط/فبراير 2019، وكان القرار الأول لصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني من مواليد 1981 وما قبل.

اقرأ أيضاً: قرار هام لـ المحكمة الأوروبية يتعلق بالفارين من الخدمة الإلزامية في قوات النظام السوري

قرارات وزارة دفاع النظام بإنهاء الاحتفاظ

وأصدرت وزارة دفاع النظام، في آذار/مارس 2020، أمرين إداريين يقضي الأول بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أنهوا ثلاث سنوات فأكثر من الخدمة الاحتياطية الفعلية.

ويقضي الثاني بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين المحتفظ بهم، ممن بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية الفعلية في الجيش سبع سنوات فأكثر.

الجدير ذكره، أن الرئيس السوري بشار الأسد، أصدر في 8/11/2020، مرسوماً تشريعياً يقضي بتعديل بعض مواد قانون خدمة العلم، وشملت التعديلات، أحكام ومبالغ البدل النقدي للمكلفين بالخدمة الإلزامية الذين تقرر وضعهم بخدمة ثابتة.

اقرأ أيضاً: “التسعيرة بالدولار” النظام السوري يصدر مرسوماً يتعلق بقانون الخدمة الإلزامية.. إليك الشروط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى