سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “أول كافيه إسلامي لبيع بول الإبل”.. تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، فيديو مصوّر لافتتاح ما أطلق عليه اسم “كافيه إسلامي لبيع بول الإبل”، مما أثار جدلاً واسعاً بين المتابعين.

كافيه تبيع بول الإبل الطازج

وقال الأكاديمي السعودي، تركي الحمد، معلقاً على الفيديو: “بوجود مثل هؤلاء فإن الإسلام في أزمة فعلاً، يعني لم يبقى من هذا الدين العظيم إلا هذه الجزئية المشكوك في صحتها أصلاً؟”.

وأردف الحمد: “نعم نحن في أزمة وجود خانقة”.

وكان حساب “معاً ضد تجار الدين” على منصة تويتر قد نشر مقطع الفيديو معلقاً عليه بقوله: “تم بعون الله تدشين أول كافيه إسلامي متخصص في بول الناقة الطازج وبحضوركم أيها البخاريين يتم الفرح والسرور”.

جدل واسع على مواقع التواصل

وأثار المقطع جدلاً واسعاً بين المتابعين، حيث قال حساب باسم، عبدالله العسكر : “لمثل تلك الخزعبلات والتي لاتقبلها النفس بل تتقزز منها نرى أن الإلحاد ينتشر بين أجيال المسلمين الشباب سواء كانوا ذكوراً أو إناثا”.

وأشار حساب فيبريفات إلى أن: “هذا أقرب إلى الاستهزاء منه إلى الاقتداء”، مضيفاً “نعم بول الإبل وغير بول الإبل من الأمور التي تشمئز لها النفس وموجوده بالطبيعة يكون بها شفاء لبعض الأمراض فتستخرج مادتها الفعّالة ويتم ترخيصها وبيعها فهذه متطلبات العصر أما جعلها كقهوة لشربها اقتداء فهذا أذية لديننا ولنبينا عليه الصلاة والسلام”.

https://twitter.com/iamtheluxurious/status/1355982959707385866?s=20

وعلّق حساب باسم عظماء قائلاً: “المسلمين في أزمة، نعم. الإسلام لا علاقة له بالأمر، قل هو من عند أنفسكم. غريب أن مثقف مثلك يخلط بين الدين و المتدين”.

وقال أحد المتابعين المدعو، عبدالله بن فهد الشمري: “الأمر الثاني في الرواية التي ورد فيها شرب بول الإبل نجد أن الذين شربوه تحولوا إلى أشرار فقاموا بقتل راعي الإبل الذي خدمهم وأكرمهم بعد أن عذبوه ومثلوا به، فكان جزاؤهم أن سمرت عيونهم وقطعت أيديهم وأرجلهم وتركوا حتى ماتوا”.

وفي وقت سابق، أوضح مفتي المملكة العربية السعودية الأسبق، عبد العزيز ابن باز، الحديث القائل: “لما جاء الأعرابُ قال الرسولُ صل الله عليه وسلم: اذهبوا واشربوا من أبوالها وألبانها”، لافتاً إلى أن التداوي بأبوال الإبل وألبانها “لا بأس فيه، فهو طاهر للتداوي به، كل مأكول اللحم بوله طاهر، بول الإبل، أو البقر، أو الغنم”.

بالفيديو|| "أول كافيه إسلامي لبيع بول الإبل".. تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل
“أول كافيه إسلامي لبيع بول الإبل”.. تثير جدلاً واسعاً على مواقع التواصل

بول الإبل لعلاج الأمراض

ومن جانبه، أعلن مركز سعودي للأبحاث الطبية في عام 2009 أن هناك توجهاً للبدء في إنتاج كبسولات طبية تحوي بول الإبل لاستخدامها في علاج أمراض السرطان والأمراض المرتبطة بها.

مواضيع ذات صِلة : بول البعير ..اتفاق بين سنة وشيعة وتزكية من ابن سينا..ماذا تفعل رشفة من هذا البول!؟

ونفت الدكتورة السعودية في مجال جينات السرطان، خولة الكريع، بمقابلة أجرتها عام 2019 وجود إثبات علمي على أن بول أو لبن الإبل يعالجان السرطان، مؤكدةً أن هذه الأقاويل ما هي إلا ادعاءات فقط وليس لها أساس من الصحة.

شاهد أيضاً : شاب سعودي رغم فقده أطرافه يتفوق في بطولات ألعاب القوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى