منوعسلايد رئيسي

الأمير هاري يكسب دعوى قضائية ضد أكبر الصحف البريطانية.. بعد توجيه اتهامات مهينة له

قالت وسائل إعلام بريطانية، أمس الإثنين، إن الأمير هاري كسب دعوى قضائية ضد صحيفتي “ديلي ميل” البريطانية و”ميل أون صنداي” التابعة لها، بعد أن نشرتا مقالتين، تحدثتا فيهما عن تجاهل الأمير لالتزاماته تجاه مشاة البحرية الملكية بعد تخليه عن دوره الملكي.

الأمير هاري يقدم التعويضات للجرحى

وذكرت أن محامية الأمير هاري، جيني آفيا، أصدرت بياناً قالت فيه إن: “القصص التي لا أساس لها من الصحة والكاذبة والتشهير، التي نُشرت في صحيفة ميل أوف صانداي وعلى موقع ميل أونلاين لم تشكل هجوماً شخصياً على شخصية الدوق فحسب، بل أثارت شكوكاً خاطئة في خدمته لهذا البلد”.

وأشار البيان إلى أن “هاري طلب تحويل أي تعويضات سيتلقاها إلى مؤسسة Invictus Games” موضحاً أنه “وبالرغم من ذلك، لم يتم الكشف عن حجم التعويضات”.

وأضافت وسائل الإعلام ذاتها أن الأمير كان قد أسس مؤسسة Invictus Games لأفراد القوات المسلحة الجرحى، ويشارك في الحدث أفراد القوات المسلحة المصابون أو الجرحى أو المرضى والرياضيون المرتبطون بهم في تسع رياضات مختلفة.

اتهام الأمير بالتخلي عن مسؤولياته

ونشرت صحيفة “ميل أون صنداي” مقالًا في 25 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020 بعنوان “توب جينرال”، تتهم فيه الأمير بتجاهل مشاة البحرية والجيش البريطاني، وتجاهل مراسلات من اللورد دانات، رئيس الأركان العامة السابق، ونشرت صحيفة “ديلي ميل” أيضًا مقالاً مشابهاً.

وقالت الصحيفتان حينها أن كبار الضباط كانوا يفكرون في استبدال الأمير هاري الذي يتولى منصب قائد عام مشاة البحرية الملكية، بسبب عدم تواصله عبر الهاتف أو الرسائل أو البريد الإلكتروني منذ ظهوره الأخير كقائد فخري في مشاة البحرية.

شاهد أيضاً : شبيهة ميغان ماركل المحجبة تثير الجدل في مهرجان الجونة السينمائي

واعترفت الصحيفتان بأن ما تضمنه المقالان كان مجرد مزاعم كاذبة، وعرضت صحيفة “ميل أون صنداي” تسوية الخلاف في 3 ديسمبر/ كانون الأول 2020 عن طريق نشر اعتذارات، ودفع تعويضات كبيرة، مع التعهد بعدم تكرار نفس الادعاءات.

شاهد أيضاً : رسالة ملكية للبيع بمزاد علني بخط يد الأميرة ديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى