اخبار العالم

شاهد|| لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية جنوبي لبنان وحزب الله يعلن شن هجوم كبير

أظهرت لقطات مصورة اللحظات الأولى لاستهداف الجيش الإسرائيلي مجموعة من الصحفيين في بلدة علما الشعب جنوبي لبنان، ما أسفر عن مقتل صحفي وإصابة 3 أخرين، في الوقت ذاته أعلن حزب الله اللبناني عن شنّ هجوم كبير ضد أهداف إسرائيلية.

– لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية جنوبي لبنان

فيما يتصاعد التوتر في غزة والضفة، وعلى الحدود الشمالية لإسرائيل أيضاً، طال قصف إسرائيلي نقطة مراقبة للجيش اللبناني في منطقة الضهيرة جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل المصور الصحفي عصام عبدالله وإصابة 3 آخرين.

وكانت مجموعة من الصحافيين من مؤسسات إعلامية عدة في محيط بلدة علما الشعب، لتغطية القصف الإسرائيلي الذي يستهدف المنطقة الحدودية، قبل أن يطالهم، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

 

وأسفر الاستهداف عن مقتل مصور وكالة “رويترز” عصام عبد الله، وأصيبت مراسلة قناة “الجزيرة” الفضائية ومصورها إثر استهدف سيارة طاقم القناة بشكل مباشر.

كما قصف الجيش الإسرائيلي مواقع عدة في جنوب لبنان بالمدفعية والدبابات.

قصف موقع للجيش اللبناني

وقالت 3 مصادر في لبنان: إن إسرائيل قصفت نقطة مراقبة للجيش اللبناني على الحدود اليوم الجمعة، بعد تحذير الجيش الإسرائيلي من الاشتباه في عملية تسلل قال إنه يرد عليها بنيران المدفعية، بحسب “رويترز”.

وأتى ذلك، بعدما طلب الجيش الإسرائيلي من سكان قرية حنيت القريبة من الحدود اللبنانية التحصن في منازلهم وإغلاق الأبواب والنوافذ، كما أوضح في بيان اليوم الجمعة أن هناك اشتباهاً بعملية تسلل جارية لمسلحين.

وصدر الإنذار في حنيت التي تقع على بعد 500 متر من الحدود وقبالة قرية علما الشعب اللبنانية.

– حزب الله يعلن شن هجوم كبير

وعلى صعيد آخر، أعلن”حزب الله” اللبناني مساء اليوم الجمعة، استهداف المواقع الإسرائيلية “موقع العباد، موقع مسكف عام، موقع جل العلام، وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة”، مؤكداً تحقيق إصابات دقيقة فيها.

وقال “حزب الله” في بيان له: “تمت مهاجمة المواقع الإسرائيلية التالية: موقع العباد، موقع مسكف عام، موقع جل العلام، وموقع رامية، بالأسلحة المباشرة وحققوا فيها إصابات دقيقة”.

وأضاف البيان: “مهاجمة المواقع الإسرائيلية جاء رداً على الاعتداءات الإسرائيلية عصر اليوم الجمعة على محيط عدد من البلدات الجنوبية”.

ومن جانبه، أصدر الجيش اللبناني بياناً قال فيه: “بتاريخ 13 أكتوبر 2023 استهدف العدو الإسرائيلي في خراج بلدة علما الشعب برج مراقبة غير مشغول للجيش اللبناني يُستعمل بشكل ظرفي أثناء تنفيذ المهمات والتدابير الأمنية، ولم يسجَّل وقوع إصابات في صفوف العسكريين”.

في حين ذكرت وسائل إعلام لبنانية بسقوط قذائف على موقع مسكاف عام الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “رصد قبل قليل إطلاق نار من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية على الحدود اللبنانية”.

وأضاف: “وترد قوات الجيش الإسرائيلي الآن بإطلاق نيران المدفعية على مصدر النيران ونيران الدبابات”.

ويأتي ذلك وسط توترات تشهدها الحدود الجنوبية اللبنانية منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” يوم السبت الماضي، أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة.

استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية جنوبي لبنان
استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الصحفية جنوبي لبنان

اقرأ أيضا:

))بوتين يعلق على العملية البرية في غزة ويتحدث عن خسائر “غير مقبولة”

)) بالفيديو|| لحظة طعن دبلوماسي إسرائيلي في الصين بأحد شوارع “بكين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى