الشأن السوري

ملخص دمشق اليومي 20-10-2014

الوضع العام ( قصف – اشتباكات )
بدأت موجة أمطار غزيرة على دمشق والأنباء تتحدث عن منخفض جوي بدأ من الشمال وخلف فيضانات في حمص وحماة وطرطوس
ودمشق التي شهدت منذ عملية الميدان الأخيرة إغلاق لفتحات الصرف الصحي مهددة كما كل عام بطوفان لشوارعها وخاصة أن شبكة الصرف الصحي تعاني من مشكلات كبيرة جداً شأنها شان كل البنى التحتية في دمشق.
طبعاً لم تغلق كل الفتحات وهناك الكثير جداً من فحتات الصرف الصحي ما تزال مفتوحة وخاصة في الشوارع البعيدة عن المقرات الأمنية مما يظهر أن الاغلاق لم يكن عشوائياً أو اعتباطياً كما كل مرة.

القدم: إطلاق نار كثيف من مدافع 23 المثبتة على أبنية القاع باتجاه جورة الشريباتي وشارع 30

المزة: سيارات الاسعاف لم تهدأ صباحا وهي تنقل قتلى قوات النظام من جبهة جوبر.

الميسات: حاجز طيار متواجد قرب التطبيقات المسلكية بشارع النهر, واحتجاز عشرات الشبان بعمر الخدمة الاحتياطية, وسط ازدحام مروري مع ايقاف السيارات و الميكرو باصات .

الزاهرة : مواصلة قوات النظام لحملتها الأمنية في حيي الزهور ودف الشوك بدمشق، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي.
حيث تشن عناصر النظام حملة دهم وتفتيش للمنازل والمحال التجارية، وتدقيق على البطاقات الشخصية للرجال والشبان والمارة، واعتقال العشرات منهم.
وشوهد اليوم العديد من الأشخاص مصطفين عند ما يعرف بـ “مفرزة الأمن” في المنطقة، أثناء قيام قوات الأسد بالتدقيق على بطاقاتهم الشخصية والتأكد من أنهم غير مطلوبين للمراكز الأمنية أو الاحتياط في جيش النظام.

القابون : مازال الحي يتعرض لقصف مدفعي رغم الهدنة المزعومة والذي خرقها النظام عدة مرات وبالمقابل لم يخرق الهدنة الجيش الحر ابدا نظرا لتعلق اهالي حي القابون بالهدنة والتهدئة ليعيشوا حياتهم بدون خوف او قلق او نزوح.

صورة من الدمار على الحي بعدسة خطوة

10707297_368673773308787_1769288939_o

جوبر: انفجارات وقصف عنيف غير مسبوق تهتز منه دمشق كلها على حي جوبر والذي يتعرض لهجمة شرسة بكل أشكال الأسلحة من مدفعية قاسيون وصواريخ الأرض-أرض والدبابات المحاصرة للحي.
ودارت اشتباكات بين قوات النظام و عدة كتائب من الجيش الحر تابعة للواء البراء وفيلق الرحمن وجيش الاسلام.

صورة بعدسة خطوة تظهر الحي اليوم

10744292_368674963308668_772157728_o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى