شاهد بالفيديو

بالفيديو || برد قارص وظلام حالك.. عاصفة ثلجية نادرة تجتاح ولاية تكساس الأمريكية

تسببت عاصفة ثلجية قاسية البرودة، اجتاحت ولاية تكساس الأمريكية والمنطقة المحيطة بها منذ الأربعاء، بمقتل ما لا يقل عن 21 شخصًا، وانقطاع مستمر للتيار الكهرباء عن ملايين السكان إضافة إلى خسائر مادية جسيمة في بعض المنازل.

عاصفة في ولاية تكساس

ويعاني الملايين في تكساس، ثاني أكبر ولاية أمريكية، والتي نادرًا ما تتعرض لهذا الانخفاض في معدل الحرارة، من نقص الطاقة وتجمّد في أنابيب المياه، ومن المتوقع أن يستمر الطقس القاسي لعدة أيام مقبلة.

 

وكان حوالي 2.7 مليون منزل بدون كهرباء، وفقًا لمجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس، وهي تعاونية مسؤولة عن 90 بالمئة من كهرباء الولاية.

وواجه السكان ظروفًا غاية في السوء، نتيجة عدم وجود مصادر تدفئة لدى انقطاع التيار الكهربائي وصعوبة الحصول على إمدادات وقود.

وسجلت حالات الوفاة المرتبطة بالعاصفة في ولايات تكساس ولويزيانا وكنتاكي ونورث كارولينا وميسوري.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || عاصفة هانا تتحول لإعصار من الفئة الأولى جنوب تكساس

إلى ذلك، حذّر مسؤولون من “كوارث وسط كارثة”، نظرًا للطقس البارد التاريخي الذي ترك الملايين دون تدفئة لليوم الثالث على التوالي، وطلبوا من السكان الاستعداد لعدم عودة إمدادات الطاقة حتى مطلع الأسبوع.

وتوقعت خدمة الأرصاد الجوية أن تظل درجات الحرارة أقل من المتوسط بحوالي 20 إلى 35 درجة في أجزاء من وسط وجنوب الولايات المتحدة لبضعة أيام، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من تراكم الجليد.

بالفيديو || برد قارص وظلام حالك.. عاصفة ثلجية نادرة تجتاح ولاية تكساس الأمريكية

اقرأ أيضاً : إعصار لورا يخلف دماراً واسعاً في هايتي قبل وصوله لسواحل تكساس الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى