أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد مراسلات مجلس الشيوخ.. إدارة بايدن تراجع قضية اعتراف ترامب بمغربية الصحراء

كشف القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في إسبانيا، كونراد تريبل، عن أن واشنطن تقوم بمراجعة قضية اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمغربية الصحراء.

بعد مراسلات مجلس الشيوخ.. إدارة بايدن تراجع قضية اعتراف ترامب بمغربية الصحراء
بعد مراسلات مجلس الشيوخ.. إدارة بايدن تراجع قضية اعتراف ترامب بمغربية الصحراء

قضية مغربية الصحراء

وقال تريبل في مقابلة أجرتها صحيفة “الباييس” الإسبانية، السبت الماضي، ردًا على سؤال حول ما اذا كانت الإدارة الجديدة ستراجع قرار ترامب، “نعرف أن هذا موضوع مهم بالنسبة لإسبانيا، وهو أحد القضايا المتعددة التي تخضع للمراجعة في الظرف الحالي”.

وأوضح المسؤول الأمريكي أنه “توجد محادثات من كل الفاعلين في إطار الأمم المتحدة” حول الموضوع، ولكننا “لم نتخذ أي قرار ريثما تتم إعادة تقييم الموضوع، لأن الوزير بلينكن قال إنه يريد فهم السياق والالتزامات التي تم التعهد بها”.

وأضاف قائلًا، إن “ما يمكنني التأكيد عليه هو أن هذه الإدارة تسعى إلى التشاور مع الحلفاء ودعم المؤسسات متعددة الأطراف كالأمم المتحدة، وأي قرار يتم اتخاذه في حالة كهذه سيكون ضمن هذا الإطار”.

رسائل من مجلس الشيوخ

يأتي تصريح القائم بالأعمال الأمريكي في إسبانيا تزامنًا مع إعلان السيناتور الأمريكي جيمس إينهوف، وعشرات من زملائه في مجلس الشيوخ، أنهم وجهوا رسالة إلى البيت الأبيض لحثه على التراجع عن قرار ترامب “غير الصائب” بشأن عائدية الصحراء.

ونشر إينهوف تغريدة على موقع تويتر قائلًا، “اليوم، قام السيناتور ليهي وأنا بقيادة 25 من زملائنا في مجلس الشيوخ في بعث رسالة لحث رئيس الولايات المتحدة الأمريكية التراجع عن القرار السابق غير الصائب، وإعادة التزام الولايات المتحدة بالسعي لإجراء استفتاء تقرير المصيب لشعب الصحراء”.

مواضيع ذات صِلة : “البوليساريو” تستهدف منطقة على الحدود المغربية مهددة بـ “حربٍ مستمرة

ومن المنتظر أن توضح الإدارة الأمريكية الجديدة موقفها من النزاع القائم في الصحراء بين جبهة البوليساريو من جهة والمملكة المغربية.

شاهد أيضاً : ما هي قصة حزب الحمير.. ؟ في مصر والعراق والمغرب ولبنان ينهقون ويرفسون ويجتمعون بإسطبلات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى