اخبار سوريا

“حمص تنزف من جديد”

تصعيد عسكري تشهده محافظة حمص مدينة وريفاً منذ أسبوعين وحتى هذه اللحظة , ربما يكون النظام قد أعدّ العدّة لمحاولة اقتحام باقي المدن والريف الحمصي بشكل عام ..
فحي الوعر لازال يشهد تصعيداً يومياً من قبل قوات الأسد المحاصرة والمطبقة على الحي الحمصي الذي يعد المكان الأخير للجوء مايقارب ال500 ألف نازح من شتى أحياء مدينة حمص .
أيضا الريف الشمالي للمدينة والذي يعد منكوباً بإمتياز ومُحاصراً ليس بقوات الدفاع الوطني أو جيش الأسد فحسب بل بالقرى الموالية والمناصرة لنظام بشار الأسد , فمدينة تلبيسة بالأمس وفي خطوة غير مسبوقة قام الطيران الحربي ليلاً بقصف المدينة حيث أسفر عن وقوع مايقارب خمس عشرة شهيداً مدنياً.. وعشرات الجرحى بحالات حرجة جداً .. في ظل انقطاع شبه تام للمواد الطبية البسيطة لتأهيل أي مشفى ميداني لاستقبال هذا العدد الهائل من الجرحى دفعة واحدة وسط تواطؤ ليس دولي أو عربي فقط بل مِن مَن يسمّون أنفسهم “بالحكومة المؤقتة ” التي نصّبت نفسها كممثل للشعب الثائر..!
حال بقية المدن والقرى في ريف عاصمة الثورة لم ولن يكون أفضل من حال بقية المدن والمحافظات المحاصرة في كامل أرجاء سوريا بل على
العكس تامام ربما يكون حال تلك المدن أفضل بعشرات المرات بسبب وضع و جغرافية عاصمة الثورة ..! هنا يمكننا القول بأنه من جديد: حمص تنزف.
لو ناديت لأسمعت حيّا …..

ولكنك تنفخ في رمادِ.

حمص تلبيسة المآذن المدمرة نتيجة القصف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى