منوعسلايد رئيسي

بسبب ضعف الدولار.. الذهب بارتفاع من جديد وسط تحفيز أمريكي والبيتكوين تعود للتعافي

ارتفاع الذهب

شهد الذهب، اليوم الاثنين، ارتفاعاً طفيفاً بعد ما يزيد عن 8 أشهر من الهبوط، حيث تعافى من أقل مستوى لامسه في الجلسة السابقة، خاصةً وأن أمريكا أقرّت حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار.

 – صعود الذهب من جديد

ارتفع الذهب في السوق الفورية 1% إلى 1750.24 دولار للأونصة، وكان قد زاد 1.1 % في وقت سابق من الجلسة، حسب الأسواق العالمية.
 
كما صعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 1.1 % إلى 1748.50 دولار للأونصة.
 
وكانت أسعار الذهب، هوت 3 % يوم الجمعة الماضية، مسجلة بذلك أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر / تشرين الثاني عام 2016.
  
وبهذا الشأن، قال العميل من شركة الخدمات المالي أكسى، ستيفن إينس: “انعكاس اتجاه ارتفاع العائدات وهبوط الدولار أتاحا للذهب أن يرتفع قليلاً”، مشيراً إلى أن “التحفيز الأميركي يدعم صعود الذهب”.
 
ومما زاد من جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى، مقارنة بالدولار هو هبوط الأخير عن أعلى مستوى في أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة.

أما بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فإن الفضة صعدت بنسبة 0.8 % إلى 26.84 دولار للأونصة، وزاد البلاديوم 1.2 % إلى 2344.76 دولار، بينما كسب البلاتين 2.6 بالمئة إلى 1219 دولاراً.

 – تعافي البيتكوين

عادت العملة الرقمية البيتكوين، للارتفاع بعد الهبوط الحاد الذي شهدته، فقد ارتفعت خلال تداولات اليوم بنحو 7 % ، لتتداول أعلى 48 ألف دولار، وسط مكاسب قوية للعملات المشفرة.
 
وجاء ارتفاع العملة المشفرة الأكبر عالمياً، بعد خسائر قوية شهدتها الأسبوع الفائت، والتي كانت الأسوأ منذ مارس/ آذار عام 2020.
 
ووفقاً لما يراه بنك “سيتي” فإن العملة المشفرة الأكثر شعبية شهدت “نقطة تحول”، ومن الممكن أن تصبح العملة المفضلة للتجارة الدولية خاصة مع تبني شركات مثل “تسلا” اتجاه الاستثمار في البيتكوين.
 
وبحسب “كوين ماركت كاب”، فإن البيتكوين بحلول الساعة 1:20 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت بنسبة وصلت إلى 7 % لتصل بذلك إلى 48.342 ألف دولار، بعد أن تراجعت أمس أدنى من 44 ألف دولار.

مواضيع ذات صِلة : عملة البيتكوين ترتفع فوق مستويات 58 ألف دولار لأوّل مرّة في التاريخ

بينما قفزت الإيثريوم بنحو 13 % إلى 1534.1 دولار، والريبل صعدت بنسبة 2.4 % إلى 0.4337 دولار.
 
وكانت في ذاتِ الوقت، ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة إلى 1.479 تريليون دولار، مقارنة مع 1.356 تريليون دولار قبل 24 ساعة.

شاهد أيضاً : المدينة المفقودة Z | أو مدينة الذهب.. ماهو لغز اختفائها واختفاء مئات المستكشفين الذين بحثوا عنها

بسبب ضعف الدولار.. الذهب بارتفاع من جديد وسط تحفيز أمريكي والبيتكوين تعود للتعافي
بسبب ضعف الدولار.. الذهب بارتفاع من جديد وسط تحفيز أمريكي والبيتكوين تعود للتعافي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى