شاهد بالفيديو

هجوم بسكين على دبلوماسي إسرائيلي في بكين وطعنه.. وفيديو يوثق الحادثة

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن موظفاً في سفارة إسرائيل في بكين تعرض لهجوم اليوم الجمعة بسكين، إذ قام المهاجم بطعنه وسط الشارع.

– هجوم بسكين على دبلوماسي إسرائيلي في بكين

وقالت الوزارة في بيانٍ لها حول الحادثة: إن “موظفا إسرائيليا في السفارة الإسرائيلية في بكين تعرض لهجوم اليوم الجمعة”، مع توضيح أن الاعتداء لم يقع داخل مجمع السفارة.

وأضاف البيان: أن الموظف يتلقى العلاج في المستشفى وحالته مستقرة، وأنه “يجري التدقيق في دوافع الهجوم”.

 

ويأتي هذا بعد هجوم نفذته الفصائل الفلسطينية في إسرائيل وأسفر عن مقتل 1300 شخص، في حين احتجز مقاتلو حماس نحو 150 شخصًا، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة حيث قُتل 1537 شخصاً وجرح أكثر من 6600.

وفي مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي وتمكّنت وكالة “فرانس برس” من تحديد موقع التقاطه في منطقة تبعد كيلومتر ونصف عن مقرّ السفارة، يظهر رجل يشهر سكّينا ويطعن رجلًا آخر عدة مرات، كما أمكن في وقت لاحق رؤية آثار دم على الطريق حيث كانا.

وشوهد المعتدي يغادر المكان في وقت لاحق، حاملا السكين.

في مقطع فيديو آخر تمكّنت “فرانس برس” من تحديد موقعه، وجّه عناصر أمن أسئلة لمارّة وأجروا اتصالات، ثمّ وصل رجل على متن دراجة نارية واقترب من الرجل المضرج بالدماء والذي كان جالسا وواعيا، وصرخ للمارة “سيارة إسعاف!”

أمّا السفارة الإسرائيلية الواقعة في حيّ بشمال شرق بكين حيث العديد من مقرات البعثات الدبلوماسية، فبدا أنها تعمل بشكل طبيعي بعد الظهر، ولم يُلحَظ أي انتشار أمني في محيطها.

ولم تردّ وزارة الخارجية الصينية على الفور على طلب التعليق.

وأعرب السفير الأمريكي لدى بكين نيكولاس بورنز الجمعة على منصة “إكس” عن “صدمته” إزاء الهجوم الذي تعرّض له الموظف في السفارة، مؤكدا “دعمه الكامل (…) للسفارة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي” في الصين.

ولفت إلى أنه تحدّث مع نظيرته الإسرائيلية في بكين إيريت بن-أبا.

وحذر بيان على موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية الإلكتروني من أن حماس دعت جميع أنصارها في جميع أنحاء العالم إلى تنظيم “يوم غضب” الجمعة “لمهاجمة الإسرائيليين واليهود”.

وقال البيان “يمكن توقّع أن تكون هناك أحداث احتجاجية في دول مختلفة من شأنها أن تتحول إلى أعمال عنف”.

- هجوم بسكين على دبلوماسي إسرائيلي في بكين
– هجوم بسكين على دبلوماسي إسرائيلي في بكين

اقرأ أيضا:

))البيت الأبيض يتحدث عن “تفريغ غزة”  من السكان خلال 24 ساعة وهدف إسرائيل منه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى