الشأن السوري

محلي كفرزيتا يدحض شائعات النظام حول الهجوم الكيماوي على ريف حماة

نشر المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي مساء اليوم الأحد الموافق لـ السادس والعشرين من أغسطس / آب الجاري، بياناً عبر معرفاته الرسمية نفى فيها ما روّج له النظام السوري حول نيّة الدفاع المدني أو ما يسمى بـ (الخوذ البيضاء) القيام بفبركة إعلامية عن استهداف المدينة بالغازات السامة.

وقال البيان، “إنَّ نظام الأسد ضلع في العديد من الجرائم بعد استخدامه السلاح الكيماوي على المدنيين السوريين في مناطق مختلفة من البلاد، وأنه اليوم لفّق روايات عبر إعلامه والإعلام الروسي توحي بأنَّ النظام لديه نية مبينة لقصف مدينة كفرزيتا أو إحدى المناطق المحيطة بها بالغازات الكيماوية، مشيراً إلى أنَّ مزاعم النظام تسعى للنيل من مؤسسة الخوذ البيضاء وتسعى لتشويهها في الوقت الذي تقوم فيه الأخيرة بإنقاذ أرواح المدنيين”.

وطالب الأهالي لأخذ الحيطة والحذر وأن تقف على أهبة الاستعداد والجاهزية بأخذ الحيطة والحذر واتخاذ التدابير لمواجهة أي خطر يحدق بهم، لافتاً إلى أنَّ مدينة “كفرزيتا” مدمرة بشكل شبه كامل ولا تحوي أي نقطة طبية أو مشفى مخصص لحالات الإسعاف.

وناشد المجلس المحلي عبر بيانه، الجهات الإنسانية والدولية ومجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمة الدولية لحقوق الإنسان لمحاسبة النظام وإيقافه عن استخدام الأسلحة الكيماوية ضدَّ الشعب السوري، ومعاقبته على الجرائم والمجازر التي ارتكبها بحقهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى