أخبار العالم

الأول من نوعه في العالم.. متحف تفاعلي لـ الباندا العملاقة في الصين

نشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية، أمس السبت، مقطع فيديو قالت إنه يرصد متحف تفاعلي لـ الباندا العملاقة تمت إقامته على مساحة 7 آلاف متراً مربعاً.

متحف تفاعلي لـ الباندا العملاقة

وكتبت الشبكة على صفحتها الرسمية في منصة تويتر: “تم افتتاح متحف تفاعلي للباندا العملاقة أمام الجمهور يوم الأربعاء في مدينة تشنغدو المعروف باسم، موطن الباندا العملاقة، بمقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين”.

وأضافت: “هذا المتحف هو أول متحف تفاعلي للباندا العملاقة في العالم حيث يتم تجهيز حوائطه بشاشات عملاقة تعمل باللمس ويوفر معلومات تفاعلية عن أنواع الباندا العملاقة والجهود المبذولة لحمايتها.

ويظهر الفيديو تفاعل الزوار مع أقسام عدة من المتحف، تتنوع بداخله النشاطات ومنها الرسم ورؤية الصور ومشاهدة الحياة الطبيعية للباندا العملاقة.

ويتميز كل نوع من الحيوانات بمجموعة من الصفات التي تجعله قادراً على الحياة بطريقة مختلفة عن الآخرين ومنها الباندا العملاقة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| كاميرات المراقبة ترصد شبح قطة ماتت قبل أسابيع خلف شقيقتها

الباندا العملاقة

وتعد الباندا العملاقة من الحيوانات التي يهتم العامة والباحثون بمتابعتها سواء لجمال شكلها أو لأنها من الحيوانات النادرة التي تنتشر في مناطق محددة حول العالم، ومنها الصين.

والباندا نوع الدببة، وتختلف عن الدببة بوجود هالات سوداء حول عينيها وأذنيها وجسمها مستدير الشكل وفروها سميك لونه أبيض وأسود، ولها أرجل سوداء وشريط عريض مستدير عبر الكتفين وذنب صغير، وهي من الحيوانات التي هددت بالانقراض وتمّت حمايتها.

الأول من نوعه في العالم.. متحف تفاعلي لـ الباندا العملاقة في الصين
الأول من نوعه في العالم.. متحف تفاعلي لـ الباندا العملاقة في الصين

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| في مشاهد قاسية.. سعودي يحرق قطة وهي حيّة ووسم “معذب القطط” يُشعل غضباً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى