اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الرئاسة المصرية تكشف كواليس مباحثات قمة العلمين

أكد قادة مصر والإمارات والأردن والبحرين، خلال اجتماعهم بمدينة العلمين اليوم الثلاثاء، دعمهم للجهود والمساعي التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار والتعاون المشترك على مختلف الأصعدة، وفق بيان أصدرته الرئاسة المصرية.

وذكر بيان الـرئاسة المصرية أن “القادة المشاركين في لقاء العلمين استعرضوا عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية، وتبادلوا وجهات النظر والرؤى بشأنها”.

وأضاف البيان المقتضب أن “لقاء العلمين الخاص تناول العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون المشترك”، حيث جدد القادة دعمهم للجهود والمساعي التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار والتعاون المشترك على مختلف الأصعدة، والذي يرتكز على دعائم الثقة والاحترام المتبادل بما يحقق تطلعات جميع شعوب المنطقة في التقدم والبناء والتنمية.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، استقبل بعد ظهر الاثنين، بمطار العلمين وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، ملك الأردن عبد الله الثاني، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، قبل أن يقطع الأخير زيارته على مصر بسبب تطورات الأوضاع السياسية في بلاده. 

وهذه هي الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها محمد بن زايد إلى مصر منذ تنصيبه رئيسا لدولة الامارات في مايو/أيار.

وفي مارس/آذار، عقد السيسي لقاء ثلاثياً جمعه مع محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي آنذاك، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر بجنوب سيناء، تناول تداعيات الحرب في أوكرانيا.

الرئاسة المصرية تكشف كواليس مباحثات قمة العلمين
الرئاسة المصرية تكشف كواليس مباحثات قمة العلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى