الشأن السوريسلايد رئيسي

اللاعب السوري يفضل الأندية الخارجية ولا يحتمل لعب مبارتين.. تصريحات مثيرة للجدل من مدرب المنتخب السوري

عقد مدرب المنتخب السوري، نبيل معلول، مؤتمراً صحفياً، اليوم الخميس، في مبنى الاتحاد السوري لكرة القدم، أكد من خلاله أن اللاعب السوري غير قادر على لعب مباراتين متتاليتين غير متباعدتين برتمٍ عال.

المنتخب السوري

وأشار معلول إلى أن هذا الأمر يعتبر السبب الرئيسي في انحدار مستوى لاعبي المنتخب السوري في ودية الأردن السابقة مقارنة بودية أوزبكستان.

وقال معلول: “اللاعب السوري بإمكانه لعب مباراتين متتاليتين في الدوري وليس دولياً، وأشار إلى أن دقائق اللعب الفعلية في قمة مرحلة الذهاب بين تشرين والكرامة ٤٤ دقيقة من أصل ٩٧ دقيقة لعبها الحكم مسعود طفيلية”.

ونفى مدرب المنتخب السوري إمكانية استباق النتيجة أمام إيران بعد ودية البحرين، مؤكداً أن المنتخب جاهز للمواجهتين، واختار نوعية هذه المباريات لضرورة الاحتكاك مع منتخبات من الصف الأول.

وأضاف: “نتواصل مع الاتحاد الكويتي بشكل دائم حتى يتم السماح للاعبين السوريين بالالتحاق مع المنتخب”.

اللاعبون في الخارج

لفت معلول إلى أن “خليل إلياس أرسل الموافقة للالتحاق بالمنتخب وبدأت إجراءات ضمه إلى المنتخب السوري وننتظر موافقة بابلو صباغ وعبد الرحمن ألوس”.

وتابع: “اللاعبون المغتربون يفضلون منتخبات البلدان الموجودين فيها بداية وفي حال فشل ذلك يفضلون المنتخب السوري”.

دور عمر السومة

وأكد، نبيل معلول، في المؤتمر الصحفي أن مهاجم المنتخب، عمر السومة، غير متأثر بحديث الصحافة الخليجية مؤخراً حول انخفاض مستواه.

وأشار إلى أن السومة لاعب احترافي بدرجة كبيرة وقادر على الخروج من هذه المحنة، مضيفاً: “السومة مَعقد الأمل لمنتخب سوريا في التصفيات المونديالية وله تأثير مهم ونأمل بأن يكون جاهزاً للمباراتين خلافاً لما يشاع عن اعتذاره”.

اقرأ أيضاً : اعتقالات في نادي برشلونة وانتخابات رئاسته تصل ذروتها

كأس العالم

ونوه المعلول مجدداً إلى أنه قبِلَ التحدي لقيادة سوريا إلى نهائيات كأس العالم، والأجواء مثالية بينه وبين اتحاد كرة القدم.

وقال: “المسؤول الأول عن نتائج المنتخب هو الكادر الفني، ما زال هناك عام على كأس العالم وقلت للاعبين إنه يجب أن يضحوا حتى يكونوا معنا، قدمت من أجل التأهل الى كأس العالم وإفراح الشعب السوري”.

وتابع: “وجودي في دمشق سيكون بشكل مستمر بداية من الشهر التاسع وأفضل تحليل ومتابعة المباريات عبر الشاشة، أكثر دوري يقع فيه الحراس على الأرض هو الدوري السوري، ولكنه أقل من المتوسط وهناك أخطاء من الفنيين والإداريين واللاعبين”.

وتم الإعلان عن قائمة المنتخب التي تضمنت 34 لاعباً حيث يوجد احتياط جيد في حال لم يأت البعض.

اللاعب السوري يفضل الأندية الخارجية ولا يحتمل لعب مبارتين.. تصريحات مثيرة للجدل من مدرب المنتخب السوري
اللاعب السوري يفضل الأندية الخارجية ولا يحتمل لعب مبارتين.. تصريحات مثيرة للجدل من مدرب المنتخب السوري

اقرأ أيضاً: أتلتيكو مدريد ولايبزيج الألماني اليوم في ربع نهائي ابطال أوروبا.. التشكيلة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى