منوعسلايد رئيسي

أوسكار 2021.. الكشف عن مرشحي الجائزة وتونس ضمن القائمة

أعلنت نجمة بوليوود الهندية، بريانكا شوبرا، وزوحها المغني الأمريكي، نيك جوناس، اليوم الإثنين، ترشيحات حفل جوائز أوسكار السينمائية الـ93 الذي يقام خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.

جائزة أوسكار 2021

وأعلنا من العاصمة البريطانية لندن أن الأفلام المرشحة لجائزة أوسكار أفضل فيلم هي “ذا فاثر” و”جوديث أند ذا بلاك ماسايا” و”مانك” و”ميناري” “ونومادلاند” “وبروميسينغ يانغ وومان” “وساوند أوف ميتال” “وذا ترايل أوف ذا شيكاغو 7”.

وذكرت شوبرا أن المرشحين لجائزة اوسكار كأفضل ممثل رئيسي، هم أنطوني هوبكنز، عن فيلم “ذا فاثر”، وغاري أولدمان، عن “مانك”، وريز أحمد، عن “ساوند أو ميتال”، وبطل فيلم “بلاك بانثر” الراحل، تشادويك بوسمان، عن فيلم “ما رينيز بلاك بوتوم”، وستيفن يون، عن فيلم “ميناري”. 

وأشارت إلى أنه يتنافس على جائزة أفضل ممثلة رئيسية كل من فيولا دايفيس، عن “ما رينيز بلاك بوتوم”، وأندرا داي، عن “ذا يونايتد ستيتس ضد بيلي هوليداي”، وفانيسا كيربي، عن “بيسس أوف إيه وومان”، وفرانسس ماكدورماند، عن فيلم “نومادلاند”، وكاري ماليغان عن فيلم “بروميسنينغ يانغ وومان”.

وعن فئة أفضل ممثلة مساعدة، تتنافس كلا من ماريا بكالوفا، وغلين كلوز وأوليفيا كورمان، وأماندا سيفريد ويونغ جان يونغ على جائزة أوسكار 2021.

تونس ضمن القائمة

وتضمنت ترشيحات حفل جوائز اوسكار الـ93 منافسة دولة تونس على جائزة أفضل فيلم دولي عن “الرجل الذي باع جلده”.

وحازت النسخة الحية من فيلم “مولان” من إنتاج “ديزني” على ترشيحات للفوز بجائزتي أفضل ملابس ومؤثرات بصرية.

ونال فيلم “تينيت” للمخرج، كريستوفر نولان، ترشيحات للفوز بجائزة أفضل تصميم إنتاج ومؤثرات بصرية.

وينافس فيلم “سول” من إنتاج “ديزني” على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة أمام أفلام “أونوورد” و”أوفر ذا مون و”وولف ووكرز”.

مواضيع ذات صِلة : حكاية لاجئ سوري في فيلم مرشح لجائزة أوسكار

ولوحظ أن فيلم “ذا فاثر” من بطولة الممثل البريطاني، أنطوني هوبكنز، وفيلم “نومادلاند” من بطولة الممثلة الأمريكية، فرانسس ماكدورماند، حازا على العديد من الترشيحات في حفل أوسكار هذا العام، وستعلن جوائز أوسكار الـ93 يوم 25 نيسان/ أبريل المقبل.

شاهد أيضاً : تامر حسني يحتل التريند الثالث على تويتر بأغنية “طمعتيني”

أوسكار 2021.. الكشف عن مرشحي الجائزة وتونس ضمن القائمة
أوسكار 2021.. الكشف عن مرشحي الجائزة وتونس ضمن القائمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى