التقارير المصورةالشأن السوريسلايد رئيسي

ثاني أكبر قاعدة عسكرية يشيّدها الجيش التركي قرب الحدود السورية (فيديو)

أنشأ الجيش التركي المتواجد في سوريا، ثاني أكبر قاعدة عسكرية له قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، مطلة بشكل مباشر على الأراضي السورية والمناطق الحدودية كاملة.

وسجل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب، عمر العمر، مقاطع فيديو حصرية رصدت موقع القاعدة وما تضمه من عربات مصفحة وأجهزة مراقبة.

 

وتُظهر الفيديوهات أعداد كبيرة من العربات المصفحة، بعضها يتجول داخل القاعدة العسكرية، بالإضافة لأجهزة المراقبة مثبتة فوقها. وأنشأت القاعدة على أكبر تلة جبلية في المنطقة، تكشف من خلالها مناطق واسعة من شمال سوريا.

الهدف من القاعدة العسكرية

وكشف مصدر عسكري خاص من المعارضة السورية المدعومة تركيًا، في حديث لوكالة “ستيب”، أن القاعدة التركية الجديدة تحمل اسم “جليفا غوز 50” وستكون نقطة أساس للقوات التركية على كامل الحدود السورية التركية وهي المرجع الوحيد لاتخاذ أي قرارات تخص العمليات التركية في المنطقة، مثل دخول وخروج التعزيزات من وإلى سوريا.

وأكد المصدر، فضل عدم ذكر اسمه، أن القاعدة العسكرية ستكون محطة استقبال الأرتال التركية القادمة من الداخل التركي، مضيفًا، أن أي رتل تركي ستدخل سوريا ستنطلق منها ومن ثم نحو قاعدة “جليفا غوز 1” المحيطة بها، ثم نحو المعبر العسكري مع سوريا لتدخل إلى بقية المناطق.

وأفاد المصدر، بأن القاعدة تضم حاليًا ما يقارب الـ 700 مدرعة ومصفحة عسكرية بالإضافة إلى أكثر من 100 دبابة، بينهم من الطراز الحديث، ومدعومة بأنظمة مراقبة عالية المستوى لكشف المنطقة كاملًا، ويشرف عليها 20 ضابطًا وما يقارب 400 جنديًا من القوات التركية.

وأشار إلى أن القاعدة تضم أيضًا قواعد لإطلاق صواريخ بعيدة المدى.

شاهد أيضاً: بالفيديو || الجيش التركي يُخلي آخر نقاطه بإدلب وقوات النظام السوري تلجأ لسلاح روسي جديد

الجيش التركي يوسّع

وأوضح أن القوات التركية ستعمل على توسعة القاعدة بشكل أكبر خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لاستيعاب عتاد أضخم، وستعمل على تحصينها بشكل كامل، كما ستنشئ 3 نقاط عسكرية كحواجز أمنية محيطة بها، وتبعد القاعدة العسكرية من الحدود السورية التركية 1 كلم.

وكانت القوات التركية قد أنشأت بوقت سابق، قاعدة عسكرية لها قرب الحدود السورية تحت اسم “جليفا غوز 1″، نسبة لقربها من معبر باب الهوى الحدودي الذي يحمل الاسم ذاته باللغة التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى