الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا تكشف عن تنسيق “عالي المستوى” مع الأمريكان في سوريا

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن وجود تنسيق عالي المستوى بين روسيا والأمريكان في سوريا، على المستويين العملياتي والتكتيكي.

تنسيق عالي المستوى في سوريا

وقال شويغو، في مقابلة مع وكالة “Tengrinews” الكازاخستانية، “لن أخفي عليكم، أنه يوجد لدينا اليوم في سوريا اتصالات وثيقة للغاية مع الزملاء الأمريكيين، على المستوى العملياتي والمستوى التكتيكي”.

وأضاف، “قد يكون ذلك سرًا، وأنا أكشفه، تجري الاتصالات عدة مرات في اليوم، في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافحة الإرهاب”.

وأشار شويغو إلى أن الخطوات الأولى للإدارة الأمريكية الجديدة مع وصول الرئيس جو بايدن، تثير الأمل.

اقرأ أيضاً: لمواصلة تحقيق مصالحها.. روسيا تعلن أن بشار الأسد “رئيساً شرعياً” لسوريا

 

تقارب مع الأمريكان

وشرح، “من الواضح الآن، أنهم انتقلوا من طرح مطالب ومقترحات غير قابلة للتحقيق، إلى حوار طبيعي وبناء”، وكمثال على ذلك، ذكر معاهدة “ستارت-3”.

وأعرب الوزير الروسي عن أمله في أن يتم في المستقبل اتخاذ الخطوات التي تهم “ليس فقط الولايات المتحدة وروسيا، بل والدول الأخرى”، على حد قوله.

وشدد على وجود ضرورة ملحة للتفاوض، وقال “اعتقد أن المعاهدة حول الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، كانت مقبولة تمامًا. ونحن نعتقد أنه تم العثور وربما اختلاق حجج محددة للانسحاب من هذه الاتفاقية. لقد أعلنت روسيا الالتزام بعدم نشر مثل هذا السلاح، إذا لم يتم نشره في أوروبا”.

وأضاف “لكن إذا تم نشرها، نحن بالطبع، سنرد بشكل مناسب. وكذلك في شرق بلدنا، بالطبع، أعني الانتشار المحتمل على أراضي اليابان وكوريا الجنوبية. وللأسف لم نتلق بعد الإجابة على هذا السؤال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى