سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طائرة الصين سقطت عمودياً بسرعة البرق.. السلطات تؤكد مقتل جميع الركاب

أكدت الصين، اليوم الثلاثاء، مقتل جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة الخطوط الجوية الشرقية التي تحطمت أمس الإثنين جنوبي البلاد.

الصين تؤكد مقتل جميع ركاب الطائرة المنكوبة

وذكر مركز مراقبة الحركية الجوية أن الطائرة وهي من طراز بوينغ 737 وتعمل منذ 7 سنوات، سقطت فجأة من ارتفاع أكثر من 8 آلاف متر أمس الإثنين، دون أن ينجو منها أحد.

من جهته، ذكر تلفزيون الصين الرسمي أنه لم يكن هناك مواطنون أجانب على متن طائرة الركاب المنكوبة التابعة لشركة “تشاينا إيسترن”.

إلى ذلك، قالت شركة “تشاينا ايسترن” إن سبب تحطم الطائرة “لا يزال قيد التحقيق”، ولم تقدم أي تفاصيل أخرى، لكنها أعربت عن “تعازيها الحارة لأهالي الركاب وأفراد الطاقم الذين لقوا حتفهم في تحطم الطائرة”.

وأضافت: “في الوقت الحاضر، تأكد أن هذه الرحلة تحطمت”، مشيرةً إلى أنها قامت بتنشيط استجابة الطوارئ، وأرسلت مجموعة عمل إلى مكان الحادث.

كما ذكرت أن الطائرة كانت تقل 123 راكباً و9 من أفراد طاقم الرحلة، وكان تقرير سابق لوسائل إعلام حكومية قد أفاد بأنه كان هناك 133 شخصاً على متنها.

فيديو للحظة تحطم طائرة جنوبي الصين

أظهر مقطع فيديو نشرته هيئة “NVS” للطيران والتحليل في الصين والعالم، بـ15 ثانية، سقوطاً صاروخياً للطائرة على الأرض، وتحديداً بين الغابات، فيما يعتبر أسوأ حادث طيران في الصين منذ ما يقرب من 12 عاماً.

ويشاهد من خلال المقطع المصور تصاعد ألسنة اللهب واشتعال النيران والدخان من المكان.

في حين أظهرت بيانات FlightRadar24 أن الطائرة سقطت من ارتفاعها البالغ 8840 متراً إلى 900م، فوق مستوى سطح البحر في دقيقتين و 15 ثانية.

وقالت إنه هبوط عمودي سريع تقريباً بأكثر من 840 كيلومتراً في الساعة، لافتةً إلى أن الطائرة تحطمت في غضون دقيقة ونصف من الخطأ الذي حدث، دون تحديد ماهيته.

يشار إلى أن الطائرة كانت أقلعت بعد ظهر الإثنين، بالتوقيت المحلي، من مدينة كونمينغ جنوب غرب البلاد في طريقها إلى كانتون على مسافة حوالي 1300 كيلومتر.

وذكرت إدارة الطيران المدني أن الطائرة فقدت الاتصال فوق مدينة ووتشو في منطقة غوانغسي الجبلية ثم تحطمت، وقتلت 123 راكباً و9 من طاقمها.

مواضيع ذات صِلة : لحظة سقوط طائرة صينية على متنها 133 راكباً بين الجبال

وعام 1994، شهدت الصين أعنف حادث تحطم لطائرة تجارية قتل فيه كل من كانوا على متنها وعددهم 160 راكباً.

شاهد أيضاً : عرافة تايلندية شهيرة توقعت تحطم الطائرة الصينية.. كاشفة أنّ سبب سقوطها مرض غامض وخطير يصيب ركابها

بالفيديو|| طائرة الصين سقطت عمودياً بسرعة البرق.. السلطات تؤكد مقتل جميع الركاب
بالفيديو|| طائرة الصين سقطت عمودياً بسرعة البرق.. السلطات تؤكد مقتل جميع الركاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى