شاهد بالفيديو

ولاية إسترالية تتعرض لغزو بشكل جنوني من آلاف الفئران.. ومناشدات للمساعدة (فيديو)

آلاف الفئران

 

نشر موقع “نيو دايلي” الإسترالي، مساء أمس الخميس، تقريراً تحدث فيه عن تعرض خامسة ولاية استرالية من حيث المساحة، للغزو من قبل آلاف الفئران وسط مطالبة المزارعين السلطات المحلية بضرورة اتخاذ الإجراءات العاجلة لتخليصهم من تلك القوارض.

– آلاف الفئران تغزو ولاية إسترالية

ووفقاً لما قاله الموقع، فإن المزارعين وغيرهم في المناطق الريفية في ولاية نيو ساوث ويلز طالبوا السلطلت المحلية مساعدتهم في التعامل مع وباء الفئران المتصاعد الذي يهدد صحتهم ومحاصيلهم الشتوية.

وأفاد المزارعون في الولاية المذكورة بأن هناك زيادة كبيرة في أعداد الفئران، التي بدأت تقضي على كافة المحاصيل الزراعية وتدمر التبن المخزن وتغزو الصوامع والحظائر والمنازل.

ومن جهة آخرى، أكد الموقع بأن هناك مخاوف من مرض الطاعون، فقد نقل 3 أشخاص إلى المستشفيات الإقليمية، وذلك نتيجة تعرضهم للعض من قبل الفئران.

وقال متحدث باسم الصحة في نيو ساوث ويلز لـ ABC: “تم الإبلاغ عن السكان أو المرضى الذين يتلقون لدغات طفيفة.. وتم توفير العلاج المناسب لهم”.

وأضاف بأن تلك الهجمات تسببت في دخول عدة أشخاص من الولاية إلى المستشفيات، خاصة من يعانون الفشل الكلوي أو اليرقان أو نزيف الجلد والأغشية المخاطية أو التهاب السحايا أو نزيف في الرئتين.

كما قال رئيس اتحاد المزاراعين في الولاية، جيمس جاكسون: “إن مزارعي الحبوب لديهم مخاوف كبيرة بشأن موسم زراعة المحاصيل الشتوية، والذي من المقرر أن يبدأ في غضون أسابيع قليلة”، مشيراً إلى أن المزارعين بحاجة إلى المزيد من خيارات للتحكم في المشكلة.

فقد طالب بضرورة إصدار تصريح استخدام طارئ لفوسفيد الزنك لمعالجة البذور، منوهاً إلى أن ذلك يسمح للمزارعين بمعالجة حبوبهم بشكل احترافي، وإزالة مخاطر الأمن البيولوجي التي يمثلها استخدام البذور الأجنبية.

كما سيقلل من تكلفة الحصول على الحبوب المعقمة أو غير الحيوية من قبل المزارعين باستخدام البذور المعالجة الخاصة بهم لزرعها لزراعة المحاصيل الشتوية، وفق ما قاله جاكسون.

وعلق مزارع إسترالي يدعى، نورمان موريس، على هجمات الفئران واصفاً إياه بالجراد ولكن الذي يسير على الأرض، كما قال: “إنه من المهم السيطرة على القوارض في الوقت المناسب لزرع بذور الشتاء”.

وأكمل قائلاً: “لقد اشترينا 500 كيلوغرام من Mouseoff، وإذا قمت بإطفائها عند هطول الأمطار أو إذا حصلنا على ندى كثيف، فسوف تختفي.. وهذا يساوي 4000 دولار”.

والجدير ذكره أن وسائل إعلام استرالية، أكدت بأن هجمات الفئران هذه جاءت بعد الهطول الغزير للأمطار التي شهدته الولاية في الفترة الماضية، ما أدى لجعل الوضع أكثر سوء.

آلاف الفئران

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

)) نمر ماكر يصطاد غزال بطريقة عبقرية… فيديو

)) بالعنف منعت قواربهم من الرسو.. أوروبا تطالب قبرص بالتحقيق بإعادة مهاجرين لبنانيين إلى بلدهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى