أخبار غزة الآن عاجلاخبار العالم العربي

إسرائيل تبلغ المنظمات الإغاثية بحدود المنطقة الآمنة عند اجتياح رفح

أعلمت الحكومة الإسرائيلية منظمات الإغاثة الإنسانية مؤخرًا بخططها لنقل المدنيين من مدينة رفح الفلسطينية.

 

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية، استنادًا إلى مصدر، أن “تل أبيب أشارت إلى أن عملية رفح ستحدث، لكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا ولم تُلمح إلى أن العملية وشيكة”.

 

وبحسب المصدر نفسه، أخبرت الحكومة الإسرائيلية منظمات الإغاثة بأنها تنوي توجيه المدنيين من خلال إشعارات الإخلاء إلى منطقة أوسع في منطقة المواصي. وقدمت خريطة للمنظمات تُبرز المنطقة الآمنة المتوقعة.

 

وأوضحت الحكومة الإسرائيلية لمنظمات الإغاثة أن “معبر رفح سيُغلق بالكامل، لكنها تأمل في أن يبقى معبر كرم أبو سالم مفتوحًا وأن تُعاد توجيه المساعدات القادمة من مصر لتدخل غزة عبره”.

 

وأشار التقرير إلى أنه من غير المعتاد أن تُطلع الحكومة الإسرائيلية مجموعات الإغاثة جماعيًا كما فعلت هذا الأسبوع.

 

يأتي هذا بالتزامن مع تصريحات من قناة “القاهرة الإخبارية”، استنادًا إلى مصدر مصري رفيع المستوى، بأن “الوفد الأمني المصري الذي يتوسط في مفاوضات بين إسرائيل وحركة حماس قد وصل إلى تفاهمات حول العديد من نقاط الخلاف”.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن سابقًا أنه لا تغيير في أهداف الحرب، مؤكدًا أن إسرائيل لن تقبل بأي تسوية تخص رفح الفلسطينية.

 

وشدد نتنياهو في تصريحاته على أن “إسرائيل ستدخل رفح للقضاء على حماس سواء كان ذلك مع هدنة أو تبادل أسرى أم لا”، مضيفًا أن “إنهاء الحرب قبل تحقيق الأهداف ليس خيارًا مطروحًا”.

 

إسرائيل تبلغ المنظمات الإغاثية بحدود المنطقة الآمنة عند اجتياح رفح
إسرائيل تبلغ المنظمات الإغاثية بحدود المنطقة الآمنة عند اجتياح رفح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى