الشأن السوريسلايد رئيسي

الأضخم بتاريخ المخيم… “قسد” تبدأ حملة أمنية في مخيم الهول بدعم من التحالف الدولي

انطلقت، صباح اليوم السبت، حملة أمنية لقوات سوريا الديمقراطية، تعدُّ الأضخم من نوعها داخل مخيم الهول شرقي الحسكة بمشاركة أكثر من 1000 عنصر وبدعم من التحالف الدولي.

قوات “قسد” تستقدم تعزيزات لـ مخيم الهول

وفي التفاصيل، أفاد مصدر عسكري خاص تابع لـ “قسد، لوكالة “ستيب” الإخبارية، بأنّ “قسد” استقدمت منتصف الليلة الماضية، قوات من الحسكة والقامشلي إلى بلدة “الهول” في ظلِّ استنفار عسكري يشهده مخيم الهول، وذلك تمهيداً لحملة اعتقالات وتفتيش هي الأكبر في تاريخ المخيم.

وبدأت التعزيزات بالوصول إلى بلدة “الهول”، بدءاً من أمس الجمعة، واستقرت في مدرسة الهول الثانوية عند المدخل الجنوبي للبلدة ومدرسة الهول الإعدادية.

استهداف خلايا تنظيم “داعش”

وكشفت المصادر أنّ الحملة التي يشارك بها أكثر من ألف عنصر من “قسد” وبدعم من التحالف الدولي؛ تستهدف خلايا تنظيم “داعش”.

وأشارت المصادر، بأنّ أهالي المخيم يتخوفون من انتهاكات وحشية قد تطول عشرات العائلات داخل المخيم بحجة مكافحة الإرهاب.

وفي سياقٍ ذي صلة، شدّدتْ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، على ضرورة استعادة الدول 62 ألف شخص، ثلثهم من أطفال عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، المحتجزين في مخيمات شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً : وزارة الدفاع تكشف حصيلة قتلى “قسد” و”pkk” بعمليات عسكرية تركية خلال شهر مارس.. وتدعو اليونان لهذا الأمر

الأطفال المحاصرون داخل المخيم هم ضحايا

وقال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، في وقت سابق بعد زيارة لمخيم الهول ضمن جولته في شمال غربي سوريا، إن “عشرات الآلاف من الأطفال المحاصرين في مخيم الهول وغيره من المخيمات والمحتجزين في السجون هم ضحايا، بغض النظر عما ربما فعلوه هم أو آباؤهم، أو ما هم متهمون به”.

الجدير ذكره، أنّ مخيم الهول يضمُّ أكثر من 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب مكتب اللاجئين في الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم 31 ألف عراقي، و20 ألف سوري، والباقي من جنسيات أجنبية مختلفة، في ظل قرار من مجلس سوريا الديمقراطية يقضي بإفراغ المخيم من السوريين الراغبين في الخروج.

وتزداد عمليات الاغتيال بحق المواطنين داخل المخيم في ظل الانفلات الأمني الذي يشهده، وعجز “قسد” عن ضبط الوضع رغم دعم التحالف الدولي لها، حيث تجاوزت الاغتيالات منذ مطلع العام الجاري إلى الآن نحو 50 حالة اغتيال.

الأضخم بتاريخ المخيم... "قسد" تبدأ حملة أمنية في مخيم الهول بدعم من التحالف الدولي
الأضخم بتاريخ المخيم… “قسد” تبدأ حملة أمنية في مخيم الهول بدعم من التحالف الدولي

اقرأ أيضاً : الميليشيات الإيرانية تدخل على خط أزمة إغلاق المعابر الواصلة بين مناطق نفوذ النظام وقسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى