منوع

لاجئ سوري في ألمانيا يسحب ترشحه من الانتخابات الفيدرالية.. وإعلام ألماني يكشف السبب

أفادت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، بأن لاجئ سوري في ألمانيا قام بسحب ترشحه من الانتخابات الفيدرالية بعدما تقدم إليها ممثلاً عن حزب الخضر في ولاية شمال الراين وستفاليا.

– لاجئ سوري في ألمانيا

وفي التفاصيل، أعلن المدعو طارق الأوس، بأنه سحب طلب ترشحه لانتخابات البرلمان الاتحادي الألماني، فقد أراد السياسي الأخضر أن يكون أول لاجئ في البوندستاغ.

ووفق ما نقله الإعلام الألماني عن الأوس، فإن السبب يعود إلى تلقيه عدد كبير من رسائل التهديد، بالإضافة للعنصرية التي تعرض ويتعرض لها بشكل كبير منذ ترشحه.

وقال الأوس في بيان له حول الموضوع: “إن المستوى العالي من التهديدات بالنسبة لي، وخاصة بالنسبة للأشخاص المقربين مني، هو أهم سبب لسحب ترشيحي”.

وأكد بأنه واجه “تجارب عنصرية هائلة” خلال ترشيح، حيث قال: “لقد أظهر ترشيحي أننا بحاجة إلى هياكل قوية لمواجهة العنصرية البنيوية ومساعدة المتضررين”.

وكان الأوس، أعلن في بداية شهر فبراير / شباط الماضي، أنه سيخوض الانتخابات الفيدرالية، وقال في مقطع فيديو على تويتر “الآن أريد أن أكون أول شخص في البوندستاغ يفر من سوريا لإعطاء صوت سياسي لمئات الآلاف من الأشخاص الهاربين ويعيشون معنا هنا”.

والجدير ذكره أن الشاب البالغ من العمر 31 عاماً، كان قد درس القانون في سوريا وجاء إلى دورتموند قبل 6 سنوات في عام 2015، كطالب لجوء من دمشق، وطارق، يعتبر أول لاجئ يترشح لهذا المنصب.

لاجئ سوري في ألمانيا


تابع المزيد:

)) “ليبيا ليست ميناء آمنا”.. وكالة الهجرة الدولية تحذر وتكشف عن اعتراض مئات المهاجرين هناك

)) بالفيديو|| مواطن أمريكي ضخم يركل امرأة بكل قسوة بأحد شوارع مدينة مانهاتن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى