أخبار العالم

“مروعة ومقيتة”.. موقع يوثق شهادات عن اعتداءات “جنسية” داخل مدارس في المملكة المتحدة

مدارس في المملكة المتحدة

سلطت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الثلاثاء، الضوء على شهادات توثق اعتداءات “جنسية” داخل مدارس في المملكة المتحدة، استدعت تدخل السلطات التعليمة بالأمر.

– اعتداءات “جنسية” داخل مدارس في المملكة المتحدة

وفقاً لما أوردته شبكة “BBC”، فإن متحدث باسم الحكومة، قال: “إنهم قلقون للغاية من العدد (الكبير) من المزاعم التي تتكلم اعتداءات “جنسية” داخل المدارس”.

كما نقلت الشبكة عن وزير التعليم البريطاني، غايفين ويليامسون، قوله: “إن مزاعم الانتهاك الجنسي التي أدلى بها تلاميذ المدارس على أحد مواقع الإنترنت (مروعة ومقيتة)”.

وأكد أنه لا ينبغي أن تكون أي مدرسة مكانا “يشعر فيه الشباب بعدم الأمان” أو يمكن أن تحدث فيه الإساءات، متعهداً باتخاذ “الإجراء المناسب”، طالباً من الضحايا إخبار شخص يثقون به.

– 8 آلاف شهادة من داخل مدارس في المملكة المتحدة

قام موقع “الجميع مدعوون” بتسجيل ما يقارب 8 آلاف شهادة عن اعتداء جنسي من التلاميذ، بعد إنشاء الموقع العام الفائت، كمكان يمكن للضحايا نشر روايات مجهولة فيه عن الانتهاك الذي تعرضوا له.

وصفت الكثير من الروايات مزاعم التحرش والعنف الجنسي الممارس ضد الشابات من قبل شبان في المدرسة أو الكلية أو الجامعة معهم، أو الذين ينتمون إلى الفئات الاجتماعية نفسها.

ونوهت الشبكة إلى أنه حتى المدارس المستقلة مثل “هايغايت سكول” و”دولويتش كوليدج” قالت: “إنها ستتخذ إجراءات بعد المزاعم المنشورة عبر الإنترنت”، إلا أن مؤسسة الموقع، سوما سارة، قالت: “إن (ثقافة الاغتصاب) تمثل مشكلة لجميع المدارس”.

– تعليق الحكومة

أفادت الشبكة بأن المتحدث باسم الحكومة، قال: “إن وزارة التعليم ووزارة الداخلية ومجلس رؤساء الشرطة الوطنية على اتصال بموقع (الجميع مدعوون) لتقديم الدعم والحماية والمشورة.

كما طالب رئيس لجنة اختيار التعليم في مجلس العموم، روبرت هافون، بضرورة فتح “تحقيق مستقل كامل لمعرفة سبب معاناة الكثير من الطالبات من الاعتداء والتحرش الجنسي”.

والجدير ذكره أن الموقع لايكشف هوية التلاميذ أو هوية مهاجميهم، إلا أنه يذكر أسماء المدارس التي تحدث فيها المشكلة، وكان الموقع قد لفت في البداية الانتباه إلى المدارس الخاصة، لا سيما مدارس لندن.

ووصف جو سبينس، وهو مدير أحد المدارس المذكورة في الموقع: “السلوك الموصوف محزن وغير مقبول على الإطلاق” و”نجتمع مع الضحايا للاستماع إلى تجاربهم ومخاوفهم، وسنتخذ إجراءات بشأنها”.

مدارس في المملكة المتحدة


تابع المزيد:

)) بالفيديو: مشهد يحبس الأنفاس..لحظة سقوط حافلة مليئة بالركاب في بحيرة غرب الصين

))إغلاق مدارس إسلامية ومنع البرقع في سريلانكا.. إجراءات جديدة بحجة الأمن القومي. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى