الشأن السوريسلايد رئيسي

أبو عمشة يكشف لستيب سبب خروج فرقته عن تشكيلتها ب “الجيش الوطني”

أعلن، قائد فصيل “اللواء سليمان شاه” الموالي لتركيا، محمد الجاسم، الملقب بـ “أبو عمشة”، عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك” انتهاء عمل فصيله مع الفيلق الأول بالجيش الوطني.

أبو عمشة يعلن خروج فصيله من الفيلق الأول

ووفقاً للبيان الذي نشره القيادي السوري المعارض على حسابه الشخصي، فإن فصيل “السليمان شاه”، المُقرّب من أنقرة، لم يعد عاملاً مع الفيلق الأول ضمن تشكيلات “الجيش الوطني”.

142021 5 1

ترجمة لأمر إداري من قيادة الوطني

وخلال تصريحٍ مقتضب، لوكالة “ستيب” الإخبارية، أوضح “أبو عمشة”، أنّ البيان جاء ترجمةً لأمر إداري أصدرته قيادات “الجيش الوطني”.

وأشار القيادي المعارض، إلى أنّ الأمر الإداري الجديد قضى بنقل فرقة “السليمان شاه” من ملاك الفيلق الأول إلى ملاك فيلق آخر، ضمن تشكيلات “الجيش الوطني”.

142021 5 2

اقرأ أيضاً : فيديو|| القيادي بالمعارضة السورية الموالي لتركيا “أبو عمشة” يُرسل مساعدات إغاثية إلى الكاميرون

انتقال إلى فيلق يضم الحلفاء

ومن المتوقع، وفقاً لمصادر عسكرية خاصة، رفضت الكشف عن هويتها، انتقال فرقة “العمشات” في الأيام القليلة القادمة إلى الفيلق الثاني الذي يضم حلفائه من السلطان مراد والحمزات.

وأشارت المصادر العسكرية ذاتها، إلى أنّ الفصائل المذكورة، جميعها مدعومة على نطاقٍ واسع من قبل تركيا، بعد أن أثبتت للأخيرة كفاءةً عسكرية فيما يتعلّق في الملفات الخارجية، وذلك في إشارةٍ منها إلى انخراط تلك الفصائل بشكلٍ مباشر في المعارك الدائرة في ليبيا وأذربيجان.

خاص || "أمر إداري" أم المخفي أعظم... أبو عمشة يعلن خروج فرقته عن تشكيلتها بـ"الجيش الوطني" (صور)
خاص || “أمر إداري” أم المخفي أعظم… أبو عمشة يعلن خروج فرقته عن تشكيلتها بـ”الجيش الوطني” (صور)

اقرأ أيضاً : رسالة إلى أردوغان.. أهالي “المرتزقة السوريين” يطالبون بمحاسبة أبو عمشة لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى