الشأن السوري

عناصر من الجيش الوطني المدعوم تركيًا متورطون بتفجير جنديرس بريف حلب

ألقت الشرطة العسكرية الحرة في ناحية جنديرس بريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين، القبض على أفراد مجموعة مسؤولة عن تفجير سيارة مفخخة في جنديرس، يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، فضل عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية، إنَّ أفراد المجموعة هم مرتزقة يتبعون لفرقة الحمزة العاملة ضمن صفوف الجيش الوطني “فصائل درع الفرات” المدعوم تركيًا.

وأشار المصدر إلى أنَّ المجموعة تقاضت من الميليشيات الكردية مقابل تفجير السيارة مبلغ 5 آلاف دولار أمريكي، حيث تم القبض حاليًا على 30 شخصًا على ذمة التحقيق، بينهم قائد المجموعة الذي ينحدر من مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

إقرأ أيضاً


مشاهد صادمة لمفخختي “جنديرس، اخترين” بريف حلب (صور+فيديو)


ونشرت الشرطة العسكرية اليوم بيانًا تشكرت فيه قيادة فرقة الحمزة المتمثلة بـ سيف أبو بكر، وأبو جابر، لجهودهما ومساعدتهما الشرطة العسكرية بإلقاء القبض على العناصر التابعين للفرقة.

وكانت السيارة المفخخة التي انفجرت في شارع يلانقوز وسط مدينة جنديرس خلفت 5 قتلى و15 جريحًا في صفوف المدنيين، كما تزامنت مع انفجار سيارة مفخخة أخرى في مدينة أخترين بريف حلب الشمالي، والذي أدى لإصابة واحدة خطيرة في صفوف المدنيين، وتم نقلها إلى المستشفيات التركية.

عناصر من الجيش الوطني المدعوم تركيًا متورطون تفجير جنديرس الأخير عناصر من الجيش الوطني المدعوم تركيًا متورطون تفجير جنديرس الأخير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى