اخبار العالم العربي

شاهد|| القسام تستهدف الجيش الإسرائيلي شمال غزة ومنشورات إسرائيلية “غريبة” فوق القطاع

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لـ”حركة حماس” اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يظهر “مشاهد لاستهدافها آليات للجيش الإسرائيلي داخل موقع الجعبري شرقي جباليا شمالي قطاع غزة”، فيما ألقت طائرات إسرائيلية منشورات على مدينة خان يونس جنوبي القطاع، تحمل صور أسرى إسرائيليين وتطالب الفلسطينيين بإبلاغ الجيش الإسرائيلي في حال التعرف على أي منهم.

– القسام تستهدف الجيش الإسرائيلي

واليوم، أعلنت كتائب القسام أيضاً أن مقاتليها  يخوضون معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شرق جباليا شمالي قطاع غزة.

وذكرت مصادر صحفية أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين جنود إسرائيليين وكتائب القسام.

منشورات تحمل صوراً لأسرى إسرائيليين

وعلى صعيد آخر، ألقت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم السبت، منشورات على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة تحمل صور وأسماء 69 إسرائيلياً محتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في غزة وأبرزها حركة حماس.

 

وكتب على هذه المنشورات: “تريد العودة إلى المنزل؟ يرجى الإبلاغ إذا شخصت أحداً منهم”، كما أرفق الجيش الإسرائيلي رقم هاتف وموقعاً إلكترونيا لإرسال المعلومات.

ومن بين أبرز الإسرائيليين الذين ظهرت صورهم بالمنشورات كل من: أفيره منجستو، وهشام شعبان السيد، وهدار جولدين، وأورون شاؤل، وهؤلاء أسرتهم كتائب القسام، خلال الحرب الإسرائيلية على القطاع عام 2014.

وفي 13 يناير/ كانون الثاني الجاري، أعلنت كتائب القسام عبر مقطع فيديو عن فقدانها الاتصال بخلية مسؤولة عن 4 أسرى إسرائيليين كانوا لديها في غزة منذ عام 2014.

وسبق وأن أعلنت كتائب القسام عن مقتل العديد من الأسرى الإسرائيليين لديها بقصف من الطيران الإسرائيلي على القطاع.

وهذه المرة الأولى التي يلقي فيها الجيش الإسرائيلي منشورات على القطاع تحمل صوراً وأسماء لإسرائيليين محتجزين في غزة.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنت حماس هجوماً على نقاط عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة قتلت خلاله نحو 1200 إسرائيلياً، وأصابت حوالي 5431، وأسرت 239 على الأقل، بادلت عشرات منهم مع إسرائيل خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، وانتهت مطلع ديسمبر/كانون الماضي.

وبحسب إعلام عبري، أسفرت الهدنة المؤقتة عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى حماس بينهم 81 إسرائيليا، و23 مواطنا تايلانديا، وفلبيني واحد.

وذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن إسرائيل أطلقت بموجب الهدنة المؤقتة سراح 240 أسيراً فلسطينياً من سجونها” و71 أسيرة و169 طفلا.

وتقدر إسرائيل وجود حوالي “136 رهينة ما زالوا محتجزين في قطاع غزة”، وفق تقارير إعلامية متطابقة، وتصريحات مسؤولين إسرائيليين.

القسام تستهدف الجيش الإسرائيلي
القسام تستهدف الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضاً:

))شاهد|| غارة إسرائيلية تستهدف سيارة على طريق عام جنوب لبنان.. وفريق إعلامي روسي ينجو بأعجوبة

))بالفيديو|| لحظة اشتعال النيران في طائرة “بوينج” بعد إقلاعها من مطار ميامي الأميركي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى