سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “اللعنة أطلقت النار عليه”.. أمريكا تنشر فيديو تظهر فيه الشرطية التي تسبب باندلاع الاحتجاجات الأخيرة

أفرجت السلطات الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن الفيديو الذي تسبب باندلاع الاحتجاجات الأخيرة في ولاية مينيسوتا بــ أمريكا، والتي حدثت نتيجة مقتل شاب أسود خالف قواعد المرور.

– أمريكا تنشر الفيديو مقتل الرجل الأسود

وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العالمية “رويترز”، فإن قائد شرطة المدينة قال: “إن إطلاق الشرطة النار على شاب أسود في إحدى ضواحي مدينة مينيابوليس نتج على ما يبدو عن إطلاق شرطي النار بطريق الخطأ بمسدسه بدلاً من صاعق كهربائي في خضم صراعه أثناء توقف مرور”.

فقد تم إطلاق النار على الشاب، دونت رايت، البالغ من العمر 20 عاماً، في مركز بروكلين، يوم الأحد الفائت، على بعد 10 أميال فقط من محكمة مينيابوليس، حيث يحاكم ضابط شرطة سابق في الاعتقال المميت في مايو / أيار الماضي لجورج فلويد، الرجل الأسود الذي يبلغ من العمر 46 عاماً.

وأظهرت لقطات فيديو للشرطة عُرضت في الإحاطة ضابطاً يحاول تقييد يدي رايت بجوار السيارة، قبل أن يتحرر رايت ويعود إلى سيارته، وفي تلك اللحظة، صرخت ضابطة ثانية، قبل أن تطلق رصاصة واحدة من مسدسها، كما يظهر في الفيديو.

وسمعت الشرطية وهي تصرخ بينما كانت السيارة تتدحرج بعيدًا ورايت لا يزال في مقعد السائق: “اللعنة ، لقد أطلقت النار عليه للتو”. قطعت السيارة عدة شوارع قبل أن تصطدم بمركبة أخرى وتتوقف مرة أخرى.

-تطبيق القانون

أمر حاكم ولاية مينيسوتا، تيم فالز، يوم الإثنين الماضي، بفرض حظر تجول من الغروب حتى الفجر في منطقة تضم 3 مقاطعات تشمل مينيابوليس وسانت، بول، وهي منطقة تخضع بالفعل لأمن مشدد أثناء محاكمة ديريك شوفين، ضابط شرطة مينيابوليس الأبيض السابق المتهم بقتل فلويد.

جاء الأمر بعد اضطرابات، يوم الأحد في مركز بروكلين، حيث أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق حشود من المحتجين، بعضهم رشق الحجارة وأكياس القمامة ومقذوفات أخرى.

كما أفادت الشرطة ووسائل الإعلام المحلية عن أعمال نهب وسطو لحوالي 20 شركة في مركز تسوق قريب.

وقال رئيس شرطة مركز بروكلين، تيم غانون، في إفادة صحفية في وقتٍ سابقٍ: “إن توقف حركة المرور الروتينية تصاعد إلى مواجهة قاتلة عندما أجرى الضباط فحصاً لتسجيل مركبة رايت منتهية الصلاحية ووجدوا أمراً معلقاً بحقه.

وأضاف بأن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى، لكن بناءً على الأدلة التي راجعتها الشرطة، بدا إطلاق النار عرضيًا، ووضع الضابط المجهول الذي أطلق النار على رايت في إجازة إدارية.

ودعا عمدة مركز بروكلين، مايك إليوت: “إلى فصل ضابطة الشرطة التي أطلقت النار على رايت من القوة”، وقال عبر تويتر: “في مثل هذا الوقت العصيب، سيؤدي ذلك إلى تبسيط الأمور”.

– بايدن يحث على التحقيق

حث الرئيس الأمريكي، جو بايدن على فتح “تحقيق شامل” في وفاة رايت وناشد الاحتجاجات أن تظل سلمية، بينما ندد في الوقت نفسه بانعدام القانون.

وقال بايدن للصحفيين في البيت الأبيض “لقد حدث شيء مأساوي حقاً، لكنني أعتقد أنه يتعين علينا الانتظار لنرى ما سيظهره التحقيق”.

وتولى بن كرومب، المحامي الذي ساعد في الفوز بتسوية مدنية بقيمة 27 مليون دولار لعائلة فلويد من مدينة مينيابوليس، قضية عائلة رايت.

مواضيع ذات صِلة : أمريكا…5 يفقدون حياتهم بـ إطلاق نار في ساوث كارولينا وبايدن يصف انتشار السلاح بـ “الوباء”

وقال كرومب في بيان “دونت رايت هو شاب أسود آخر قتل على أيدي أولئك الذين أقسموا على حمايتنا وخدمتنا جميعاً – وليس فقط الأكثر بياضاً بيننا”.

وقال الحاكم فالز إنه سيدفع المشرعين في الولاية للنظر في إصلاحات الشرطة التي تم تبنيها في ولايات أخرى بدعم من سلطات إنفاذ القانون.

والجدير ذكره أن السلطات في مدينة مينيابوليس أكبر مدن ولاية مينيسوتا، أعلنت فرض حالة الطوارئ، عقب تصاعد درامي للأحداث داخل المدينة.

شاهد أيضاً : سيدة تتوعّد شرطياً من قتلة جورج فلويد .. “لن تعيش بسلام”

بالفيديو|| "اللعنة أطلقت النار عليه".. أمريكا تنشر فيديو تظهر فيه الشرطية التي تسبب بإندلاع الاحتجاجات الأخيرة
بالفيديو|| “اللعنة أطلقت النار عليه”.. أمريكا تنشر فيديو تظهر فيه الشرطية التي تسبب بإندلاع الاحتجاجات الأخيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى