أخبار العالم

بالفيديو|| آلاف القرويين يتقاذفون روث البقر في الهند طلباً للسلام.. والصحة الهندية تؤكد انهيارها أمام كورونا

 

نشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، مقطع فيديو وصوراً ، لآلاف الأشخاص في الهند وهم يقذفون روث البقر على بعضهم البعض كجزء من مهرجان سنوي للاحتفال بالعام الجديد بحسب اعتقادهم الديني.

 

احتفال روث البقر في الهند

 

وذكرت أن الاحتفال المعروف باسم pidakala samara، أقيم في قرية كايروبا، في ولاية أندرا براديش ، يوم أمس الأربعاء، بعد يوم من احتفالات رأس السنة القمرية الجديدة.

 

ويقام الاحتفال السنوي في قرية كايروبا بعد يوم من العام القمري الجديد لإحياء نزاع زواج أسطوري بين إلهين، وتنقسم القرية إلى نصفين على طول الخطوط الدينية والطائفية ويأخذ كل منهما “جانبًا” في النزاع ، ويلقي روث البقر حتى يصل شيوخ القرية “لحل” النزاع.

اقرأ أيضاً:

مهرجان “سباق الألوان” يثير جدلا واسعا في السعودية

نزاع أسطوري ينتهي بالسلام

 

وأشارت إلى أن الاحتفال يمثل نزاع زواج أسطوري بين إلهين تم حله من قبل شيوخ القرية، وفقًا للأسطورة، ويعتقد القرويون أن إعادة تمثيل النزاع وإغلاقه سلميًا كل عام سيحقق السلام والصحة والازدهار.

وقد أقيم الحفل المزدحم على الرغم من ارتفاع معدل الإصابة بكورونا في الهند والذي شهد اليوم الإبلاغ عن أكثر من 200000 حالة لأول مرة وأكثر من 1000 حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي.

اقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات في احتفال إيران بمهرجان النار السنوي

ومن جانبه، وصف الدكتور، شاشانك جوشي، الذي يقود استجابة كوفيد الهندية في مدينة مومباي الأشد تضررًا ، الإصابات المتصاعدة بأنها “تسونامي” فاجأت الحكومة تمامًا.

اقرأ أيضاً:

بالصور || مهرجان غريب من نوعه يقيمه سكان مدينة تقع بمناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا

وأكد أن النظام الصحي على وشك أن ينهار بالفعل، حيث تطالب المستشفيات بإمدادات الأدوية الرئيسية بما في ذلك الأوكسجين لإبقاء المرضى على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى