ترند - Trendسلايد رئيسي

هاشتاغ “نطالب بالقبض على ضارب العامل” يتصدر بالسعودية بعد تعرض وافد للإهانة لعدم صيامه (فيديو)

تصدر هاشتاغ “نطالب بالقبض على ضارب العامل”، اليوم الاثنين، قائمة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية بعد تداول مقطع مصور يوثق إهانة وضرب وافد أجنبي من قبل مواطن سعودي لعدم صيامه.

– هاشتاغ “نطالب بالقبض على ضارب العامل”

تداول مغرّدون سعوديون مقطعاً مصوراً يظهر رجل وعليه أثار كدمات كبيرة نتيجة تعرضه للضرب بطريقة شديدة بسبب عدم صيامه حسب ما قاله المغردون.

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الهاشتاغ، وطالبوا بالقبض على الشخص الذي اعتدى بالضرب على العامل، معتبرين أن فعله غير مبرر مهما كان ذنب العامل.

وكتب أحد المغردين: “المقطع لازم يوصل للجهات المعنية، بأي حق يسوي فيه كذا”.

https://twitter.com/YemenNB/status/1384088635151060995?s=19

وقام بعض المغردين باستغلال الهاشتاغ ونشر مقاطع مصورة قديمة تظهر قيام بعض الرجال السعوديين بضرب عدّة عمال، مع المطالبة بمحاسبة الفاعليين، الأمر الذي استدعى تدخل السلطات السُّعُودية.

– تعليق السلطات السُّعُودية

وبدورها أكدت السلطات السُّعُودية على لسان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأن المقطع قديم.

وقال الكريديس: “إن مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله تعدي مواطن ومقيم على عددٍ من المقيمين بالضرب قديم ويعود لعام 2015م، وسبق أن تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المتعدين في حينه”.

ونوه الكريديس، بأن إعادة نشر مثل هذه المقاطع في قضايا قديمة تم اتخاذ الإجراءات العدلية بشأنها يثير اللبس ويوجد انطباعاً أنها وقائع جديدة، مما ينافي الحقيقة ويضلل الرأي العام في الداخل والخارج.

ومن جانبها، قالت وزارة الداخلية: “إن أنظمة المملكة تطبق بحق كل من يخل بالأنظمة ويعتدي على الآخرين، بغض النظر عن جنسيته، وسواء كان مواطناً أو مقيماً”.

والجدير ذكره أن الهاشتاغ تسبب في انقسام بين أراء المغردين، خاصة وأنه انتشر قبل أيام مقطع مصور يوثق اعتداء وافد باكستاني على مسن سعودي وسط طريق عام، حيث اعتبر البعض بأن مثل هذه التجاوزات يمكن أن تصدر من الطرفين سواء من الوافد أو المواطن، إلا أنها غير مبررة ويجب محاسبة مرتكبها أياً كان.

https://twitter.com/ali___89/status/1384088654029627394?s=19

كما طالب بعض المغردين بمحاسبة الأشخاص الذين يستغلون مثل هذه الحوادث لإحداث انقسام على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما أولئك الذين يعيدون نشر مقاطع قديمة.

هاشتاغ "نطالب بالقبض على ضارب العامل" يتصدر بالسعودية بعد تعرض وافد للإهانة لعدم صيامه (فيديو)
هاشتاغ “نطالب بالقبض على ضارب العامل” يتصدر بالسعودية بعد تعرض وافد للإهانة لعدم صيامه (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى