اخبار العالم

رداً على شولتس.. الكرملين: تورط ألمانيا في الصراع يتزايد كل يوم

رداً على تصريحات المستشار الألماني، شدد الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أنه على شولتس، أن “يدرك مدى تورط برلين في الصراع بأوكرانيا الذي يتزايد يوماً بعد يوم”.

الكرملين يرد على شولتس

وأضاف بيسكوف للصحافيين: “لا توجد لدى ألمانيا إمكانية تعقب هذا الأمر”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وتابع: “الأسلحة التي تزود بها برلين نظام كييف تضرب الأراضي الروسية بالفعل، لأن دونباس إقليم تابع لروسيا، والأسلحة تضرب الأراضي الروسية”.

وأردف: “تورط ألمانيا في الصراع يتزايد كل يوم بصورة مباشرة وغير مباشرة”، قائلاً: “بالطبع، على المستشار الألماني أن يدرك ذلك”.

تصريحات شولتس

ويوم أمس الاثنين، أفاد المستشار الألماني أولاف شولتـس بأن بلاده لن تتخذ خطوات أحادية الجانب حيال مسألة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، حتى لا يكون هناك تصعيد بين الناتو وروسيا.

ورداً على سؤال عما إذا كانت برلين تأخذ في الاعتبار أي خطوط حمراء عند تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، قال: “نحن لا نتخذ خطوات أحادية الجانب، بل نتصرف فقط بالتنسيق مع شركائنا”.

وأضاف: “نحن نفعل كل شيء حتى لا يكون هناك تصعيد يؤدي لحرب بين روسيا والناتو”.

يذكر أنه منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير العام الماضي، مدت معظم الدول الغربية كييف بالسلاح والعتاد، فيما فرضت مئات العقوبات على موسكو.

وعلى الرغم من مرور أكثر من سنة على انطلاق شرارتها، وتكبد الطرفين خسائر فادحة وسط توقعات بأن تمتد أكثر، إلا أن المعارك لا تزال مستمرة بوتيرة عالية.

شولتس
رداً على المستشار الألماني.. الكرملين: تورط ألمانيا في الصراع يتزايد كل يوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى