أخبار العالم العربي

شاهد بالصور|| مبادرة ظل ووقاية تكسو صحن المطاف في مكة المكرمة باللون الأخضر

 

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في السعودية، اليوم الجمعة، مبادرة ظل ووقاية، لتوزيع ربع مليون مظلة شمسية على المعتمرين والزوار في مكة المكرمة.

 

مبادرة في مكة المكرمة

 

نشرت وسائل الإعلام السعودية صوراً لصحن المطاف وقد توشح باللون الأخضر، موضحة أن هذه المظلات التي تم توزيعها عبر مبادرة “ظل ووقاية” التي أطلقها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد،
بمنطقة مكة المكرمة، لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار ،إنفاذاً لتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور، عبداللطيف آل الشيخ.

IMG ٢٠٢١٠٤٢٣ ١٧٥١٣٢

وأشارت إلى أن المبادرة التي أطلقتها الشؤون الإسلامية تهدف إلى توزيع ربع مليون مظلة شمسية للمعتمرين والزوار بمنطقة مكة المكرمة وفق الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

رابط التسجيل لأداء الحج 2020 ..تفاصيل الحج لهذا العام لغير السعوديين

IMG ٢٠٢١٠٤٢٣ ١٧٥١٢٩

 

 

حماية المعتمرين

من ناحيته، أكد المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور، سالم بن حاج الخامري، أن المبادرة تأتي في إطار رسالة الوزارة وأهدافها العامة وتماشياً مع توجيهات ولاة الأمر التي تؤكد أهمية الحرص على سلامة وصحة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين ومشاركة الجهات الحكومية في تنفيذ ذلك.

اقرأ أيضاً:

السعودية تدرس إلغاء الحج لعام 2020 بسبب كورونا

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى حماية المعتمرين من أشعة الشمس أثناء الطواف بالبيت العتيق خلال شهر رمضان المبارك لاسيما في ظل ما تشهده مكة المكرمة في شهر رمضان المبارك من ارتفاع في درجات الحرارة وتوافد أعداد كبيرة من المعتمرين.

IMG ٢٠٢١٠٤٢٣ ١٧٥١٢٥

وبين “الخامري” أن هذه المبادرة تأتي ضمن عشرات المبادرات التي تطلقها الوزارة، بدعم ومتابعة من الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لخدمة ضيوف الرحمن، وتوفير كل أسباب السلامة لهم، إلى جانب تكثيف البرامج التوعوية والإرشادية التي تساهم في تأدية النسك وفق ما أراد الله.

اقرأ أيضاً:

الحجّاج يؤدون يوم النحر وطلعات جوّية متواصلة في سماء المشاعر المقدسة

IMG ٢٠٢١٠٤٢٣ ١٧٥١٢١

 

وأشاد الدكتور، سالم الخامري، بالتعاون من كافة الجهات الحكومية العاملة في المنطقة المركزية، لتسهيل تنفيذ هذه المبادرة وتحقيق رسالة الوزارة وأهدافها العامة، كما شكر العاملين من منسوبي الشؤون الإسلامية الذي يواصلون العمل ليل نهار لتحقيق الرسالة المنشودة من هذه المبادرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى